طرق التخلص من حبوب الرأس بسرعة

طرق التخلص من حبوب الرأس بسرعة

تعد مشكلة حبوب الشعر أو  فروة الرأس من أكثر المشاكل الجلدية المزعجة التي تواجهها السيدات وتسبب لهن الإحراج. تظهر الحبوب نتيجة لالتهابات فروة الرأس فتبدأ المعاناة من خلال الحكة المستمرة لتكون مؤلمة أحيانا. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة التخلص منها باستخدام مكونات طبيعية بسيطة.

ماهي أسباب ظهور حبوب الشعر؟

الإفرازات الدهنية المفرطة: تعد الدهون المفرزة من الغدد الدهنية الموجودة في  بصيلات الشعر سبب مباشر وراء انسداد المسامات في فروة الرأس، حيث تتحول هذه الإفرازات إلى بثور أو دمامل أو أكياس دهنية لأنها لم تجد مكانا للخروج خارج قشرة الرأس.
أسباب نفسية: نتيجة للشعور بالتوتر والقلق والانفعال مما يساعد على زيادة إفرازات هرمونية ودهنية على الجلد مما تتكون هذه الحبوب..
الأمراض الجلدية: مرض الجدري المائي والإصابة بالجروح أو الحروق من الأسباب التي تساهم في تكوين حبوب الشعر وأخيراً عدم الاهتمام بنظافة الشعر وعدم رعايته تساهم في الإصابة بهذه المشكلة المؤلمة.

خلطة عصير الليمون أو خل التفاح

قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من الماء (يمكنك استخدام ماء الورد بدلا من الماء العادي) ، وزعي المزيج على فروة الشعر جيدا وانتظري  لمدة خمس دقائق قبل غسل شعرك بالماء والشامبو.
قومي أيضا بخلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين من الماء وادهني بها شعرك جيدا ثم اغسليه. يفيد خل التفاح  في تنظيف فروة الرأس وإزالة الزيوت والدهون المتراكمة في فروة الشعر.

خلطة الزيوت الدافئة

تعتبر خلطة الزيوت الطبيعية الدافئة من أكثر الطرق الفعالة في علاج فروة الرأس والتهاباتها. قومي بتدفئة كميات متساوية من زيت اللوز، زيت السمسم وزيت الزيتون ثم وزعيها على فروة شعرك مع التدليك المتواصل ليتغلغل المزيج  لطبقات الشعر الخارجية. أضيفي قطرات من زيت شجرة الشاي مع الشامبو أثناء غسيل الشعر ثم قومي بتجفيف الشعر جيدا ومشطيه بواسطة مشط خشبي وذلك قصد توزيع إفرازات الزيوت والدهون على كامل الشعر بالتساوي.

خلطة العسل والقرفة

قومي بخلط ملعقتين من العسل الطبيعي مع ملعقتين من مسحوق القرفة، طبقي الخليط على فروة الرأس بالتساوي  واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم  اشطفي شعرك جيدا. يساعد خليط العسل والقرفة في القضاء على الميكروبات والبكتريا التي تتسبب في ظهور حبوب الشعر والالتهابات.

نصائح لتفادي مشكلة حبوب الشعر

ولأن الوقاية خير من العلاج، يجب عليك سيدتي اتباع بعض النصائح حتى لا تتعرضي إلى مثل هذه المشاكل الجمالية وهي كالآتي:
تنظيف فروة الرأس جيدا وبانتظام من الإفرازات الدهنية والأوساخ باستخدام الشامبو المخصص لكل نوع من أنواع الشعر.
من المهم استخدام المرطبات والخلطات الطبيعية لترطيب فروة الرأس.
اتباع نظام غطا التي تمد فروة الرأس صحي وغني بالفيتامينات، البروتينات والمعادن التي تحافظ على  فروة الرأس صحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً