اكتشفي خلطات الشاي الأخضر لجميع أنواع البشرة

اكتشفي خلطات الشاي الأخضر لجميع أنواع البشرة

يعد الشاي الأخضر من المشروبات المعروفة بفوائدها لصحة الجسم بشكل عام والجهاز الهضمي بشكل خاص، ليس هذا فقط فمنافعه لم تتوقف عند ذلك بل وصلت إلى عالم الجمال والعناية بالبشرة والحفاظ على شبابها. وحرصا منا على تألقك ببشرة مشرقة، جمعنا لك في مقالنا هذا أفضل وصفات الشاي الأخضر الطبيعية التي تناسب جميع أنواع البشرة.
تعتمد جميع هذه الخلطات على مغلي الشاي الأخضر المعد في المنزل. قومي بغلي كوبين من الماء ثم أضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي الأخضر، اتركي المزيج حتى يبرد ثم قومي بتصفيته.

خلطة الشاي الأخضر والأرز للبشرة الدهنية

تفيد خلطة الشاي الأخضر مع دقيق الأرز في علاج النمش، التصبغات والبقع الداكنة على البشرة. كما أنه يساعد على تقشير البشرة وامتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة.
اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من محلول الشاي الأخضر. طبقي الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

خلطة الشاي الأخضر مع كريمة الحليب للبشرة العادية والجافة

تفيد خلطة الشاي الأخضر مع كريمة الحليب والسكر في ترطيب البشرة، تقشيرها وإكسابها النضارة.
اخلطي ملعقة صغيرة من كريمة الحليب مع ملعقة صغيرة من السكر البني الخشن وملعقة أو اثنين من محلول الشاي الأخضر. استخدمي المزيج لتدليك بشرتك بلطف في حركات دائرية، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

خلطة الشاي الأخضر واللبن الرائب للبشرة الحساسة

يساهم خليط اللبن الرائب مع الشاي الأخضر  في ترطيب البشرة، مكافحة حب الشباب وعلاج حروق الشمس والتصبغات، ناهيك عن كونه مثالي للعناية بالبشرة الحساسة ويمتاز بقدرته على تهدئة تهيجات البشرة.
اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة أو اثنين من محلول الشاي الأخضر. وزعي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء البارد.

خلطة الشاي الأخضر والعسل لنضارة البشرة

 تفيد خلطة الشاي الأخضر مع العسل في التخفيف من  التجاعيد، الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة على البشرة، بالإضافة إلى إكسابها الترطيب والنضارة.
اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة أو اثنين من محلول الشاي الأخضر. اغمسي قطعة من القطن في المزيج وامسحي بها كامل الوجه، انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

خلطة الشاي الأخضر والموز لتجديد خلايا البشرة

يفيد خليط الشاي الأخضر مع الموز والطمي في تجديد خلايا البشرة وإنعاشها، حيث يساعد الطمي على التخلص من الزيوت الزائدة للبشرة بينما يساهم الموز في ترطيب البشرة الجافة، لذلك يعتبر هذا الخليط مناسب للبشرة المختلطة.
اخلطي ملعقة صغيرة من الموز المهروس مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب وملعقة صغيرة أو اثنين من محلول الشاي الأخضر. وزعي المزيج على بشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً