كيف تحضرين بنفسك لوشن مرطب للجسم بنكهة النعناع؟

كيف تحضرين بنفسك لوشن مرطب للجسم بنكهة النعناع؟

بدأت نسمات فصل الشتاء تهب على مناطق عديدة مختلفة من العالم، ومعها ستكونين في حاجة أكبر سيدتي إلى منح بشرة جسمك المزيد من الترطيب؛ فمع انخفاض درجات الحرارة ومواجهة عاملي البرودة والرطوبة تزداد احتمالات الإصابة بالجفاف  بشكل كبير. ولعلك كغالبية بنات حواء تولين اهتماما كبيرا لهذا الجانب من خلال حرصك على استخدام اللوشن المرطب في كل مرة من أجل الاستفادة من عناصره المغذية. طبعا أنت لا تجدين أية صعوبة تذكر في العثور على الخيار المناسب إليك مع ذلك الكم الهائل من المستحضرات التي تقدمها شركات التجميل العالمية في أشكال وروائح متنوعة، إلا أننا واثقون ومع ذلك من أن ضالتك تلك لا يمكن لها بأي حال من الأحوال أن تحقق النتائج المرجوة منها بكل أمان، وذلك نظرا لعناصرها الكيمياوية العديدة، ومن أجل ذلك فكرنا، وكعادتنا دائما، في اللجوء إلى الحل الطبيعي من خلال مدك بهذه الطريقة السهلة والبسيطة لتحضير لوشن طبيعي مرطب للجسم يعتمد بالأساس على أوراق النعناع. تابعي إذا معنا سيدتي الأسطر الموالية من هذا المقال للتعرف على دواعي هذا الاختيار ومن ثم اكتشاف أسرار الخلطة السحرية الرائعة!

لماذا اخترنا أوراق النعناع كمكون أساسي للوشن المرطب؟ 

لم يكن اختيارنا لأوراق النعناع بالأمر الاعتباطي، فبعد البحث مطولا، اكتشفنا أنها فعالة جدا في تحفيز طاقة الجسم ومنحه شعورا بالراحة والاسترخاء. أما بالنسبة إلى البشرة، فتعمل هذه الأوراق على منحها الكثير من النعومة والرطوبة مما يحافظ على نضارتها وتألقها الدائمين حتى عند مواجهة عوامل البرد القاسية. وليس هذا كل شيء، إذ يتميز النعناع الطازج أيضا بعطره الزكي والجذاب، وهو ما من شأنه أن يحميك من الروائح الكريهة لفترة طويلة، كما يساعدك أيضا على الحصول على قدر عال من الانتعاشة ومن التحسن في حالتك المزاجية بشكل فوري ومباشر.

كيف تحضرين بنفسك لوشن الجسم المرطب من أوراق النعناع؟ 

1. المكونات اللازمة :
½ كوب من شاي النعناع الطازج.
1/8 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
½ كوب من زيت دوار الشمس.
ملعقة صغيرة من شمع العسل.
من ثلاث إلى أربع قطرات من زيت النعناع العطري بحسب الرغبة.
2. طريقة التحضير وكيفية الاستخدام : 
1- اخلطي شاي النعناع مع صودا الخبز واتركي المزيج على جنب.
2- امزجي مختلف الزيوت بعد ذلك مع شمع العسل في وعاء عميق، ثم قومي بإذابتها في حمام مائي ساخن.
3- سخني بعدها مزيج شاي النعناع وصودا الخبز إلى غاية الحصول على نفس درجة حرارة خليط الزيوت والشمع.
4- قومي في المرحلة الموالية بوضع مزيج الزيوت وشمع العسل في محضرة الطعام على سرعة منخفضة، وأضيفي إليه شاي النعناع بشكل تدريجي وبطيئ، مع الحرص على الاستمرار في الخلط إلى غاية الحصول على مزيج كريمي ذو قوام متجانس.
5- احفظي اللوشن في النهاية في عبوة نظيفة مع غطاء محكم واتركيه ليبرد تمامًا ثم أضيفي إليه قطرات من زيت النعناع العطري إذا كنت ترغبين في ذلك.
6- عند الاستخدام، قومي بتدليك بشرة جسمك باللوشن إثر الاستحمام، واحصلي بعدها على انتعاشة تدوم ليوم كامل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً