غسول ماء الأرز للعناية بالبشرة الدهنية

غسول ماء الأرز للعناية بالبشرة الدهنية

اكتشفت المرأة اليابانية فوائد مياه الأرز للبشرة، عند غسل الأرز في الحقول حيث لاحظت كيف أصبحت أيديهم ناعمة جدا. فالأرز يساعد على إنتاج الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنعيم الجلد ،وتخلق حاجز وقائي ضد السموم، والمشكلة هي أن الإفراط في إنتاج الزهم يسد المسامات ويتسبب في العديد من المشاكل مثل الرؤوس السوداء وحب الشباب.
وقد يتواجد في الاسواق والمحلات الكثير من مستحضرات التجميل الصناعية التي ستساعدك في التخلص من الدهون الزائدة في البشرة، ولكنها لسوء الحظ ربما تغير الرقم الهيدروجيني في البشرة مما ينجر عنه الكثير من الآثار الجانبية الغير المرغوب فيها.
غسول الأرز للعناية بالبشرة الدهنية
من المعروف أن الأرز له العديد من الخصائص الغذائية فهو يجلب الطاقة إلى الجسم، ويساعد على تلبية احتياجاته.
ومنذ مئات السنين أصبح هذا المكون بديل طبيعي في مستحضرات التجميل خاصة لعلاج حب الشباب، لتجديد البشرة ولصنع الكريمات المضادة للشيخوخة.

المكونات:
5 ملاعق كبيرة من الأرز
كوب ماء
يعتبر غسول ماء الأرز الطبيعي منتجًا بديلا لا يحتوي على أي مواد كيميائية مضافة، على عكس المستحضرات التجارية هذا بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات المضادة للأكسدة التي تساعد على إصلاح الخلايا لمنع التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة. يمكنك تطبيقه عدة مرات في اليوم للعناية بجمال بشرتك.
لتجهيز هذا الغسول تحتاجين إلى تطبيق الخطوات التالية:
قومي بغلي الماء ثم ضعيه في وعاء مع الأرز واتركي المزيج لمدة 30 دقيقة.
قومي بتصفية المزيج وضعيه في قارورة.
أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك بغسل وجهك وتنظيفه من الماكياج باستخدام صابون محايد. قومي فيما بعد برش بشرتك بغسول الأرز وافركي بشرتك بلطف حتى يتغلغل داخل أنسجة البشرة ولاتقومي بشطفه فيما بعد. كرري استخدام هذا الغسول في الصباح وفي المساء قبل الذهاب إلى السرير. يمكنك استخدامه 3-4 مرات في اليوم إذا لاحظت الكثير من الدهون على بشرتك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً