خلطات زبدة الشيا للبشرة والجسم

خلطات زبدة الشيا للبشرة والجسم

تعتبر زبدة الشيا من أفضل الدهون الطبيعية التي تفيد في عملية ترطيب الجسم بشكل عام والشعر، لذلك يتم اعتمادها في صناعة مستحضرات الترطيب وكريمات العناية بالبشرة لأنها تحتوي على الدهون الغير مشبعة والفيتامين A ،B وD الضرورية لصحة الجلد. سنقدم لك سيدتي طريقة الاستفادة من هذه الكنز الطبيعي الرائع للحفاظ على جمالك وبأبسط التكاليف.

تبييض الجسم

 أذيبي ملعقة من زبدة الشيا في حمام مائي ثم أخليطها مع ملعقة نشا، ملعقة من زيت اللوز، ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة من زبدة الفستق وكمية مناسبة من السكر ناعم. طبقي الخليط على الجسم وافركي بلطف في شكل حركات دائرية ثم اشطفي. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع فقط.

تبييض اليدين

أذيبي ملعقة من زبدة الشيا في حمام مائي ثم أخليطها مع ملعقة خميرة فورية، ملعقة كبيرة حليب، محتوى كبسولتان من زيت جنين القمح. بعد خلط المكونات جيدا قومي بوضع المزيج في علبة فارغة واستخدميه لدهن اليدين مرتين في اليوم صباحا ومساءً للحصول على نتائج جيدة ومضمونة.

تبييض الركب والأكواع

أذيبي ملعقتين من زبدة الشيا في حمام مائي ثم أخليطها مع ملعقة من مسحوق القهوة، ملعقة نسكافيه  ونصف ملعقة زنجبيل. استخدمي الخليط لدهن الركب والأكواع، انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

علاج حروق الجلد

كل ما عليك فعله هو وضع طبقة من زبدة الشيا على أماكن  الحروق حتى تشفي وتختفي آثارها تدريجيا مع الوقت.

علاج تشقُّقات الجلد

 ادهني أماكن التشققات بزبدة الشيا من مرتين إلى ثلاث مرات في اليومي حتى تحصلي على جلد بلون موحد.

تفتيح بشرة الوجه

 امزجي القليل من زبدة الشيا مع قطرات من زيت الزيتون ثم وزعي المزيج على وجهك مباشرة، دلكي في شكل دائري وبلطف لمدة 5 دقائق واتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق أُخرى ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. استخدمي الخلطة بانتظام وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين.

التخلص من جفاف البشرة

امزجي ملعقة من العسل مع زبدة الشيا ثم وزعي الخليط على البشرة مع التدليك بلطف. كرري هذه الوصفة يوميا لمدة شهرين للحصول على بشرة نضرة.

نضارة وحيوية البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ثلاث نقاط من عصير الليمون الطازج، ملعقة كبيرة من زيت اللّوز ومحتوى كبسولتان من فيتامين E. طبقي الخليط على البشرة بعد تنظيف الوجه وتجفيفه، دلكي البشرة بأطراف الأصابع من الأسفل للأعلى وفي شكل حركات دائرية ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.

علاج الهالات السوداء حول العينين

اخلطي كميات متساوية من زبدة الشيا وهلام الصبار ثم أضيفي عليهم أُكسيد الزنك (متوفر في الصيدلية). احتفظي في وعاء نظيف ومحكم الغلق واستخدميه كمرهم ليلي لعلاج الهالات السودا

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً