وصفات طبيعية منزلية لعلاج تشققات الحمل

وصفات طبيعية منزلية لعلاج تشققات الحمل

الأمومة مرحلة رائعة تتمناها حتما جميع السيدات، ولأنها فترة مليئة بالعديد من التغيرات يتعرض الجلد إلى التشقق بسبب نمو حجم البطن. مشكلة تبقى آثارها حتى بعد الولادة وتزعج الكثيرات بسبب شكل الجلد المتشقق. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال ثلة من الوصفات الطبيعية لعلاج تشققات الجلد الناجمة عن الحمل.
اللبن الدافئ
قومي بغمس منشفة ناعمة في كمية من اللبن بعد تسخينه قليلا على النار، ثم دلكي به الأماكن المصابة بالتشققات في شكل حركات دائرية، بعدها ضعي المنشفة على البطن لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي المكان بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
الزيوت الطبيعية
امزجي 6 ملاعق كبيرة من زيت اللوز أو زيت المشمش مع قطرتين من زيت البرتقال، زيت اللافندر وبضع قطرات من عصير الليمون. أضيفي هذا المزيج إلى مياه الاستحمام واغسلي به كامل جسمك مع التركيز على أماكن التشققات وتدليكها بلطف، ثم اشطفي بعدها بالماء الفاتر.
 زيت اللوز والسكر الأبيض
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع كمية مماثلة من السكر الأبيض وقطرات من عصير الليمون، وزعي المزيج على أماكن الجلد المتشققة لمدة 10 دقائق بلطف ثم اغسلي بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة يوميا حتى تلاحظي اختفاء التشققات.
 زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الضرورية لتغذية الجلد وتنشيط الدورة الدموية. سخني القليل من زيت الزيتون ثم دلكي به أماكن التشققات في حركات دائرية لمدة 10 دقائق واتركيه على الجلد لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والصابون. كرري هذه العملية بشكل يومي ولاحظي النتائج.
الغليسرين مع زيت الزيتون
اخلطي كميات متساوية من الغليسرين، زيت الزيتون وزيت اللوز ثم ضعي الخليط في عبوة نظيفة للاستعمال اليومي. ضعي القليل من المزيج على التشققات بشكل يومي حتى تختفي بالكامل.
 زيت الورد وزيت جوز الهند
قومي بمزج كمية متساوية من زيت الورد وزيت جوز الهند، ثم ادهني به أماكن التشققات في الجسم واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. كرري الوصفة يوميا وبانتظام للحصول على نتائج جيدة.
عصير البطاطس
يحتوي عصير البطاطس على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على ترميم خلايا الجلد ونموها. قطعي ثمرة بطاطس إلى شرائح ودلكي بها علامات التمدد بلطف لبضع دقائق واتركي العصير حتى يجف لبعض الوقت قبل غسله بالماء فاتر. كرري الوصفة يوميا لتضمني النتائج المطلوبة.
زبدة الكاكاو
تعتبر زبدة الكاكاو من العلاجات المفيدة في علاج علامات تمدد الجلد والتشقق. ننصحك بوضع زبدة الكاكاو على المنطقة المصابة مرتين على الأقل في اليوم لمدة شهر ولاحظي الفرق.
 الليزر
يمكنك سيدتي استخدام أشعة الليزر للتخلص من تشققات الحمل وتحسين مظهر الجلد، حيث أنها تساعد على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في الجلد تعزيز مرونة الجلد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً