تشكيلة اللاعبين العظماء الذين سيغيبون عن كأس العالم

تشكيلة اللاعبين العظماء الذين سيغيبون عن كأس العالم

وقع نبأ عدم تأهل إيطاليا إلى كأس العالم 2018 كالصاعقة على عشاق الأزوري بل ومحبي كرة القدم حول العالم بشكل عام، بطل العالم 2006 أخفق في تجاوز عقبة السويد في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال ليغيب عن المسابقة لأول مرة منذ عام 1950.
وفي الحقيقة ليست إيطاليا الوحيدة من المنتخبات المرموقة التي ستغيب عن كأس العالم، فهناك تشيلي وهولندا والجزائر أيضاً، مما دفع صحيفة ديلي ميرور البريطانية لاختيار تشكيلة من اللاعبين المميزين جداً والذين سيغيبون عن المونديال.

جيانلويجي بوفون – حارس مرمى إيطاليا ومنتخب يوفنتوس

بوفون أنهى مسيرته الدولي أمس بأسوأ طريقة بعد إخفاقه في التأهل إلى كأس العالم، هذا وقد أعلن في وقت سابق بأنه سيعتزل بعد نهائيات روسيا، وهو ما أخفق في تحقيقه.

أنتونيو فالنسيا – ظهير أيمن في الإكوادور ومانشستر يونايتد

قائد منتخب الإكوادور عانى من تصفيات صعبة ومعقدة في أمريكا الجنوبية حرمته من المونديال، وربما هذه الفرصة الأخيرة له للعب في كأس العالم ما دام بلغ سن 32 عام.

ليوناردو بونوتشي – قلب دفاع ميلان وإيطاليا
اللاعب الذي أثار ضجة في الصيف الماضي بانتقاله من يوفنتوس إلى ميلان والذي يعتبر من أفضل مدافعي العالم، سقط في اختبار التأهل للمونديال حاله حال بوفون.

فيرجيل فان ديك – قلب دفاع ساوثهامتون وهولندا
لا يلعب في نادي كبير لكنه حتماً من أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليفربول حاول وما زال يحاول التعاقد معه. لسوء حظه فإن هولندا لم تصل إلى المونديال في مفاجأة مدوية.

ديفيد ألابا – ظهير أيسر في منتخب النمسا وبايرن ميونخ
يعتبره الكثيرون واحد من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر حول العالم خلال السنوات الخمس الأخيرة، لكن ألابا سيبقى يعاني من الغياب عن البطولات العالمية ما دام يلعب لمنتخب النمسا.

نابي كيتا – لاعب خط وسط غينيا ولايبزيج
كيتا لم يكن من اللاعبين المعروفين قبل عام ونصف، لكن تألقه في لايبزيج ثم انتقاله إلى ليفربول مقابل 80 مليون يورو جعله محط أنظار الجميع. لكن بما إنه غيني فمن الطبيعي غيابه عن المونديال.

أرتور فيدال – لاعب خط وسط تشيلي وبايرن ميونخ
واحدة من أكبر المفاجآت في التصفيات، تشيلي بطلة كوبا أمريكا عامي 2015 ثم 2016 أخفقت في التأهل إلى كأس العالم لتكون خيبة أمل كبيرة جداً للنجم البارز فيدال.

جاريث بيل – ومنتخب ويلز
ستبقى المشاركة في يورو 2016 الذكرى الوحيدة المميزة في ذاكرة بيل دولياً، ثالث أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي لن يحضر في نهائيات كأس العالم المقبلة.

آريين روبن – جناح هولندا وبايرن ميونخ
أحد أفضل لاعبي العالم في السنوات العشر الأخيرة ونجم البايرن المتألق باستمرار لن يتواجد في كأس العالم، روبن أخفق في تحقيق الهدف المطلوب رفقة زملائه في هولندا.

أليكسيس سانشيز – مهاجم تشيلي وآرسنال
اللاعب الأفضل في آرسنال والمطلوب بشدة في مانشستر سيتي، النجم المتألق باستمرار والممتع في أدائه لن يسافر إلى روسيا، كل ذلك بسبب إخفاق تشيلي المفاجئ.
بيير إيميريك أوباميانج – مهاجم الجابون وبوروسيا دورتموند
حينما تكون جابوني الجنسية فلن يكون غيابك عن كأس العالم محل استغراب، لكنه سيكون خسارة كبيرة جداً إن كنت هداف الدوري الألماني وأحد أفضل مهاجمي العالم. هذا هو حال أوباميانج.

البدلاء
سيليسين، جاري ميديل، هامسيك، بيانيتش، مخيتاريان، رياض محرز، دجيكو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً