“الوطني”: الاستهداف الصاروخي للسعودية يكشف سوء النوايا والمؤامرات المحاكة ضد دول التحالف

“الوطني”: الاستهداف الصاروخي للسعودية يكشف سوء النوايا والمؤامرات المحاكة ضد دول التحالف

“الوطني”: الاستهداف الصاروخي للسعودية يكشف سوء النوايا والمؤامرات المحاكة ضد دول التحالف

دان المجلس الوطني الاتحادي بأقصى العبارات محاولة استهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي من قبل ميليشيات الحوثي المتمركزة في بعض المحافظات اليمنية، معرباً عن تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية في حربها ضد الإرهاب.

وقالت رئيس المجلس، الدكتورة أمل عبدلله القبيسي – في كلمتها الافتتاحية للجلسة الثانية من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي السادس عشر، منذ قليل – :”تابع المجلس باهتمام شديد ما يدور في منطقتنا من أحداث متسارعة، وتحديات استراتيجية متنامية، تؤكد أهمية ما تقوم به دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وإننا إذ ندين بأقسى العبارات إطلاق المتمردين الحوثيين وحلفائهم في الرابع من نوفمبر الجاري، صاروخاً باليستياً استهدف مدينة الرياض، وتم اعتراضه وتدميره بنجاح، إذ نؤكد أنه أمراً كاشفاً عن سوء النوايا والحقد والمؤامرات التي تحاك ضد دول تحالف الحق من قبل قوى إقليمية متآمرة وميلشيات طائفية موالية لها”، مؤكدة إدانة المجلس كذلك تفجير خط الأنابيب الرابط بين البحرين والسعودية.

ووجّهت القبيسي رسالتي تهنئة باسم المجلس في كلمتها، الأولى لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد  آل نهيان، ولي عهد أبوظبي. نائبي القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة افتتاح متحف اللوفر – أبوظبي، بحضور عدد من ملوك ورؤساء وقادة الدول في مقدمتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بينما التهنئة الثانية وجّهها المجلس لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة. رئيس مجلس الوزراء. حاكم دبي، بمناسبة إعلان الميزانية الاتحادية للأعوام (2018 – 2021) والتي جاءت خالية من أي عجز، ما يؤكد – بحسب القبيسي – أن الدولة تمضي على الطريق الصحيح.

وخلال الجلسة اطلع المجلس على ثماني اتفاقيات ومعاهدات دولية أبرمتها الحكومة مؤخراً، هي “المرسوم الاتحادي رقم ( 161 ) لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية بين الدولة والجمهورية السلوفاكية لتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، المرسوم الاتحادي رقم ( 162 ) لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية تعاون في مجال الدفاع المدني بين الدولة وسلطنة عمان، المرسوم الاتحادي رقم ( 164 ) لسنة 2017 بالتصديق على بروتوكول لإجراء تعديلات على اتفاقية الاعفاء المتبادل من تاشيرة الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية الموقعة بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية كازاخستان، المرسوم الاتحادي رقم ( 165 ) لسنة 2017 بالتصديق على النظام الاساسي للمنظمة الاسلامية للأمن الغذائي”.

كما تضمنت الاتفاقيات “المرسوم الاتحادي رقم ( 167 ) لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية تعاون بين حكومة سلطنة عمان وحكومة الدولة في مجال النقل البري الدولي للركاب والبضائع، المرسوم الاتحادي رقم ( 168 ) لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة تنزانيا المتحدة بغرض تاسيس خدمات جوية بين اقليميهما وفيما ورائهما، المرسوم الاتحادي رقم ( 169 ) لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة كوستاريكا في شان الخدمات الجوية بين اقليميهما وفيما ورائهما، المرسوم الاتحادي رقم ( 170 ) لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومة الدولة وحكومة مملكة السويد”.

ووافق المجلس على إحالة مشروع قانون وارداً من الحكومة بشأن مكافحة التسول، إلى لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية لدراسته ومناقشته مع الجهات المعنية، وإصدار تقريراً نهائياً بشأنه.  

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً