الوزاري للتنمية يناقش تطوير أداء المؤسسات الاتحادية

الوزاري للتنمية يناقش تطوير أداء المؤسسات الاتحادية

عقد المجلس الوزاري للتنمية اجتماعاً استثنائياً أمس برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في معرض الطيران بدبي. وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله في الشأن الحكومي وتطوير أداء المؤسسات الاتحادية بالدولة.
ففي الشؤون التشريعية ناقش المجلس مستجدات إعداد قانون اتحادي لتعديل القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2002 بشأن حقوق المؤلف والحقوق المجاورة الهادف إلى تعزيز تنافسية الدولة في حقوق الملكية الفكرية وتهيئة بيئة محفزة للبحث والتطوير والابتكار.
وفي الشؤون الحكومية استعرض المجلس خلال جلسته توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن تقارير المؤسسات الدولية بخصوص الدولة بالإضافة إلى عدد من التقارير والإحصاءات المالية والحكومية والتي اشتملت على تقرير الأداء المالي النصف سنوي عن تنفيذ الميزانية العامة للاتحاد والجهات الاتحادية المستقلة الملحقة للسنة المالية 2017 وتقرير ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لعام 2016 لكل من الهيئة العامة للطيران المدني ومؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات ومصرف الإمارات للتنمية والهيئة الاتحادية للرقابة النووية.
وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المتصلة بتطوير الخدمات الحكومية والعمل الحكومي في الوزارات والجهات الاتحادية وموضوعات أخرى متصلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً