محكمة «اليوم الواحد العمالية» في أبوظبي تنظر في 33 قضية منذ إنشائها

محكمة «اليوم الواحد العمالية» في أبوظبي تنظر في 33 قضية منذ إنشائها

بلغ إجمالي عدد القضايا التي نظرتها محكمة «اليوم الواحد العمالية» في أبوظبي، منذ إنشائها في الأول من أكتوبر الماضي، وحتى يوم أمس الأحد 33 قضية، حيث تعمل المحكمة المشكّلة بدائرة واحدة على قدم وساق بالفصل في القضايا التي لا تتجاوز قيمة المطالبات فيها 20 ألف درهم.
وكشفت المحكمة في أبوظبي لـ«البيان» خلال زيارتها يومي الخميس والأحد مدى الإنجاز الفعلي الذي تقوم به، بدءاً من لحظة انعقادها في العاشرة صباحاً، حيث أنجزت 5 قضايا محولة من وزارة الموارد البشرية والتوطين في اليوم نفسه، وتتنوع القضايا بين المطالبات المالية البسيطة والرواتب غير المدفوعة وأجرة العمل الإضافي وإعادة جواز السفر.
وأعلنت المحكمة العمالية عن إلغائها العمل بنظام لجان التوفيق والمصالحة في المحكمة العمالية العام الجاري، لتسريع عملية التقاضي وفض النزاع، حيث أصبحت وزارة الموارد البشرية والتوطين تحيل النزاع إلى المحكمة العمالية مباشرة ليتم تقييد الدعوى في قسم القيد الإلكتروني.
تجربة
أكد المستشار القانوني بنجامين برغر، المعني بتطوير إجراءات العمل في المحكمة العمالية، أن تلك التجربة متفردة وتعد نقلة نوعية في تطوير منظومة الخدمات العدلية المقدمة لفئة العمل، مشدداً في الوقت نفسه على أن الهدف الأساسي من تشكيل تلك المحكمة هو الإسراع في إصدار الأحكام وتنفيذها في يوم واحد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً