تنبيه بعدم إيقاف المركبات في ساحات مخالفة بالشارقة

تنبيه بعدم إيقاف المركبات في ساحات مخالفة بالشارقة

نبّهت بلدية الشارقة الجمهور بعدم التعامل مع مشغلي ساحات المواقف الاستثمارية المخالفة تجنباً للعواقب المترتبة على ذلك، نظراً لعدم استيفاء تلك الساحات للاشتراطات الفنية ومتطلبات السلامة ومخالفتها للنظم والقوانين المنظمة لعمل الساحات الاستثمارية.. مشددة على مرتادي تلك الساحات عدم التعاون مع المتجاوزين، وعدم إيقاف مركباتهم في الساحات المخالفة.
لوحة إرشادية
وأوضحت بلدية الشارقة أن الساحات النظامية المعتمدة تلتزم بوضع لوحة إرشادية عند مدخلها تحمل شعار بلدية مدينة الشارقة، وبيانات المستثمر، ورسوم التعرفة «بالساعة والشهر» والسعة الاستيعابية للموقف، وما دون ذلك تعتبر ساحات مخالفة كما دعت البلدية مشغلي ساحات المواقف المخالفة العمل إلى فوراً على تصحيح أوضاعها حيث إن البلدية ستستمر في تنفيذ حملاتها التفتيشية على جميع الساحات الاستثمارية وإغلاق الساحات المخالفة منها.
253 ساحة
ويصل عدد ساحات المواقف الاستثمارية إلى 253 ساحة تحتوي على 14632 موقفاً للمركبات يتم إدارتها عن طريق مستثمرين مختلفين وقد طالبت البلدية أفراد المجتمع بالتعاون الإيجابي من خلال الإبلاغ الفوري عن المواقف التي تم إغلاقها ولا تزال تعمل وتتقاضى مبالغ مالية من السكان لاتخاذ الإجراء اللازم حيال المخالفين. يذكر أن تحويل الساحات الفضاء إلى مواقف استثمارية يأتي بعد تقديم المستثمر طلب التصريح وفقاً لعدد من الإجراءات التي يتم القيام بها في أكثر من جهة حيث تبدأ بإصدار ترخيص تشغيل موقف من دائرة التخطيط والمساحة ثم رخصة اقتصادية من دائرة التنمية الاقتصادية تليها إجراءات البلدية التي تعطي موافقتها وفقاً لإجراءات واشتراطات تكفل حماية المستثمر والمتعامل، ويأتي دور البلدية في مراقبة تقيد هذه الجهات بقوانين تشغيل هذه الساحات، وفي حال وجود مخالفات من قبل المشغلين أو المتعاملين فإن البلدية تقوم بإنذار الجهة ومنح المخالف فرصة لتعديل الوضع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً