الهلال الأحمر يوزّع مستلزمات الشتاء على اللاجئين السوريين في الأردن

الهلال الأحمر يوزّع مستلزمات الشتاء على اللاجئين السوريين في الأردن

وزع وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية ومستلزمات الشتاء على حوالي 35 عائلة سورية لاجئة من المقيمين في الخيام العشوائية بمنطقة الحلابات في محافظة الزرقاء الأردنية، ويتابع وفد الهيئة برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة الذي يزور حالياً مخيمات اللاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية تفقد الخيام العشوائية للاجئين السوريين في أماكن مختلفة بالقرب من العاصمة عمّان.
وقال الفلاحي إن تواجد اللاجئين السوريين في الأردن يتطلب مساعدتهم والتخفيف عنهم وذلك تلبية لنداء الإنسانية التي نشأ عليها أبناء زايد إضافة لمساعدة الأردن على التخفيف من الضغط الذي يواجهه في المجال الإنساني الذي يقدمه للأشقاء السوريين في العديد من المدن الأردنية.
ولفت إلى أن الهيئة تعمل ضمن خطة متكاملة لتوفير المستلزمات الإغاثية كافة وخاصة في فصل الشتاء وموجات الصقيع، مقدماً شكره لحكومة المملكة الأردنية الهاشمية وكل القطاعات المعنية في تذليل الصعاب التي واجهها فريق الإغاثة الإماراتي وذلك لمساعدة اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضي المملكة.
وأثنى الأمين العام للهلال الأحمر على الدور الذي يقوم به متطوعو الهيئة في الأردن وهذا ليس بغريب عليهم فلقد ربانا الوالد الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، على بر الناس واحترام الكبير والصغير والوقوف معهم في أشد الظروف ونرى اليوم أبناء زايد منتشرين في كل بقاع الأرض لتقديم المساعدات للاجئين أينما كانوا.
واشتملت المساعدات على طرود غذائية وملابس ومعاطف شتوية ومدافئ حيث تسلمت كل عائلة ما يلزمها بحسب عدد أفرادها للتخفيف من معاناة الأسر اللاجئة السورية وهو ما اعتادت الهيئة أن تنفذه سنوياً في بداية فصل الشتاء وذلك بتقديم مستلزمات الشتاء للاجئين السوريين وللعائلات المتعففة في تلك الخيام.
دعم
يقدم فريق الهلال الأحمر الإماراتي خدماته الإنسانية والعلاجية والإغاثية للاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الأردني وعدد من المخيمات الأخرى في المملكة منذ 2012.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً