أطعمة تسرَع من الولادة الطبيعية

أطعمة تسرَع من الولادة الطبيعية

في الماضي، كانت المرأة تمتنع خلال الولادة عن تناول أي نوع من الأطعمة وذلك خوفاً من حدوث الغثيان والقيء معها خلال المخاض او خوفاً من حاجتها للخضوع الى الولادة القيصرية . الا ان الأطباء اليوم يشيرون الى ان تناول بعض الأطعمة خلال مرحلة المخاض يساعد المرأة الحامل على تسريع الولادة.
النشويات بكميات قليلة هي من أولى الأطعمة التي ينصح الأطباء البريطانيون المرأة الحامل بتناولها. تساعد النشويات على اعطاء المرأة القوة للدفع خلال الولادة وهي تقوي عضلات الرحم لديها. الخبز الأسمر، خبز الشوفان، البسكويت والأرز هي بعض مصادر النشويات المهمة للمرأة خلال الولادة. كما ان الفواكه تساعد أيضاً على امداد المرأة بشحنة من السكريات وبالتالي تعطي النشاط خلال وقت المخاض.
الزنجبيل يأتي على رأس قائمة المأكولات التي تساعد على تسهيل عملية الولادة. يمكن تناول ملعقة من معجون الزنجبيل او غلي الزنجبيل الطازجة وتناول كوب منه خلال فترة المخاض لتسريع عملية الولادة. كما انه يمكن تناول السكاكر بنكهة الزنجبيل لتسريع الولادة.
القرفة هي أيضاً من أنواع الأطعمة التي تفيد الدراسات انها تسهل الولادة الطبيعية عند المرأة. يمكن تناول ملعقة من القرفة المطحونة او أيضاً تناول شاي القرفة من أجل تسريع عملية الولادة.
وتجدر الإشارة الى ان السيدات اللواتي سمح لهن تناول الطعام وشرب بعض أنواع المشروبات ومن ضمنها المياه خلال عملية المخاض نجحن في الولادة بمعدل أسرع بحوالي 15 دقيقة من السيدات اللواتي لم يتم السماح لهن بتناول الطعام خلال المخاض. فما رأيك زهرتنا، هل يمكن ان تتناولين بعض أنواع المأكولات والمشروبات أثناء الولادة؟

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً