«القيادات الإعلامية» يقدم جيلاً متسلحاً بأفضل المواهب الإعلامية الشابة

«القيادات الإعلامية» يقدم جيلاً متسلحاً بأفضل المواهب الإعلامية الشابة

افتتحت جلساته بمشاركة 100 شاب وشابة من 19 دولة عربية

«القيادات الإعلامية» يقدم جيلاً متسلحاً بأفضل المواهب الإعلامية الشابة

شما المزروعي: «البرنامج يمنح الشباب المهارات التي ستمكنهم من استغلال تغيرات القطاع الإعلامي بشكل إيجابي».

افتتحت وزيرة الدولة لشؤون الشباب شما المزروعي، أمس، جلسات برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة» الذي ينظمه مركز الشباب العربي، ضمن المبادرة الإعلامية للشباب العربي، ليقدم للوطن العربي جيلاً جديداً من أفضل المواهب الإعلامية الشابة، وذلك برعاية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وقالت المزروعي إن البرنامج يهدف إلى تسليط الضوء على مواهب الشباب المهتمين بخوض غمار قطاع الإعلام، وجمعهم مع أبرز القيادات الإعلامية وأكاديميين إعلاميين سيشرفون على محتوى البرنامج وينقلون خبراتهم للشباب، وسيوفر البرنامج منصة تجسد شغف الشباب وطموحهم، ورغبتهم بالمساهمة في رسم صورة إيجابية عنهم تصنع الأمل وتنقل محتوى دقيقاً وشفافاً.
وأشارت إلى الحاجة إلى مواكبة التغيرات السريعة التي تشهدها الساحة الإعلامية، والتي تستوجب وضع خطط مستقبلية تسهم في استغلال هذه التغيرات والمنصات الجديدة بشكل إيجابي. وقالت: «يجب علينا وضع خطط يشترك الشباب في رسمها لما يملكونه من رؤية استشرافية ورغبة في الابتكار، وبرنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة سيمنحهم فرصة لاكتساب المهارات التي ستمكنهم من قيادة هذا التغيير، وتمنحهم مقعداً على طاولة صناع القرار».
وأشارت إلى أن البرنامج يمنح الشباب المهارات التي ستمكنهم من استغلال تغيرات القطاع الإعلامي بشكل إيجابي، بمشاركة 17 مؤسسة إعلامية مرموقة إقليمياً وعالمياً تجتمع تحت مظلة البرنامج، بهدف تحقيق رؤية المبادرة الإعلامية للشباب العربي، حيث يشارك في البرنامج 100 شاب وشابة من 19 دولة عربية لتحقيق أحلامهم في أن يصبحوا قادة الإعلام المستقبليين.
وتتواصل أعمال البرنامج حتى 26 نوفمبر الجاري بشكل مكثف يشمل محاور عدة، منها الورش التدريبية وجلسات مناظرة متنوعة ومحاضرات وندوات، بالإضافة إلى زيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الإعلامية الرائدة في المنطقة. وتغطي محاور البرنامج موضوعات مختلفة، منها المهارات الصحافية باستخدام الهاتف المتحرك، ودور وسائل الإعلام التفاعلية والرقمية، وتأثير منصات التواصل الاجتماعي في تكوين الآراء والإقناع.
ويعد برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة» أضخم برنامج من نوعه في المنطقة، يهدف إلى تطوير جيل متمكن من المواهب الإعلامية الشابة والمؤثرين الإعلاميين في الوطن العربي، لبناء منظومة إعلامية متكاملة، تضمن استمرارية تطور هذا المجال في المستقبل، وتواكب أهم تطوراته وتغيراته، كما سيعمل البرنامج على تحديد أفضل الممارسات وخطط عمل قطاع الإعلام العربي وتوجهاته المستقبلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً