جولةٌ حول أفضل المعالم السياحية في جزيرة بورنهولم

جولةٌ حول أفضل المعالم السياحية في جزيرة بورنهولم

تفتخر جزيرة بورنهولم بالعديد من المقومات الطبيعية التي جعلتها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في الدنمارك وأكثرها زيارة مع 600 ألف زائر سنوياً، حيث تتمتع المدينة بالمناخ المعتدل والأجواء الهادئة والشواطئ الرملية بالإضافة إلى أطلال القلاع من القرون الوسطى وقرى الصيد القديمة.

وتتنوع التضاريس والمناظر الطبيعية في بورنهولم بحيث تغطى المساحات الخضراء والغابات المورقة معظم الجزء الداخلي من الجزيرة، وتغلب المنحدرات الحادة في الشمال، في حين تمتد الكثبان الرملية والشواطئ على الجانبين الشرقي والغربي.
حجز فنادق بورنهولم عبر بوكينج
يمكن للزوار الوصول إلى جزيرة بورنهولم التي تقع على بعد 200 كيلومترا شرق كوبنهاغن بالقرب من السويد وبولندا، من خلال العبارات التي تنطلق من كوبنهاغن إلى رون ثم إلى الجزيرة، أو عن طريق الطائرة التي تستغرق 35 دقيقة من كوبنهاغن.
أجمل المعالم السياحية في بورنهولم
1- أطلال قلعة حمرشوس

تقع قلعة حمرشوس على بعد 23 كيلومترا من وسط المدينة في اتجاه ألينج ساندفيغ التي تعتبر واحدة من المنتجعات الأكثر جاذبية في الجزيرة، وقد بنيت القلعة عام 1250 في موقع استراتيجي على هضبة صخرية إلى الجنوب الغربي من منارة هامرن، لتقدم وجهات نظر رائعة على المنحدرات المجاورة، كما يمكن للزوار أخذ رحلة بالقوارب إلى أحد المواقع القريبة مثل كهف فيد أوفن الذي يبلغ طوله 55 متراً وغابة سلوتسلينجن التي تعد واحدة من أجمل غابات الدنمارك.
2- متحف بورنهولم للفن

افتتح هذا المتحف المتطور في عام 1993 في موقع مميز مع مناظر بانورامية على المحيط عبر كريستيانزو، وهو واحداً من أرقى متاحف الدنمارك، ويضم مجموعات رائعة من الاعمال الفنية الدنماركية لكبار الفنانين مثل إدفارد وي وكارل إيساكسون وأولاف رودي وكريستن إيفرسين ونيلز ليرغارد وأولوف هوست، بالإضافة إلى عدداً من التماثيل والحرف اليدوية.
3- متحف بورنهولم

يسلط متحف بورنهولم الضوء على تاريخ البحارة والتاريخ الطبيعي في رون وبورنهولم، كما يضم قسماً للفنون يعرض أعمال الفنانين المحليين، ويحتوي هذا المتحف الرائع أيضاً على العديد من القطع الأثرية المثيرة للاهتمام بما في ذلك القطع التذكارية التي تعود إلى زمن الحرب والساعات القديمة، وسوف يستمتع الأطفال في قسم البحارة.
4- جزر البازلاء

تقع مجموعة جزر إرثولمين أو البازلاء إلى الشمال الشرقي من بورنهولم، ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب من ألينج أو غودجم أوسفانيك، تحتوي الجزيرة الرئيسية كريستيانسو على التحصينات التي وضعها كريستيان الخامس في عام 1684، وعندما فقد الميناء أهميته كقاعدة بحرية في القرن الـ19 أصبحت الجزيرة تجذب الشعراء والفنانين.
في حين كانت جزيرة فريدريكسو المجاورة تستخدم كمنفى، وتشمل أبرز معالم الجذب برج ليل تارن الذي تحول إلى متحف يعرض البنادق والمدافع والأثاث القديم والأواني.
5- تلال الجنة

على الرغم من أن ساحل بورنهولم مذهلاً ولكن المناطق الداخلية لديها سحرها كذلك، وتعتبر تلال الجنة التي تقع على بعد 3 كيلومتراً من ميناء نيكسو واحدة من الاماكن الرائعة المثيرة للاهتمام، وإلى جوارها تقع تلال الجحيم التي تعتبر مكاناً مثالياً للمتجولين وسائقي الدراجات الجبلية حيث يمكنهم استكشاف الارتفاعات الصخرية والوديان الضيقة والغابات المورقة، ويتوفر بيوت إقامة للراغبين في ذلك.
6- ألينج ساندفيغ

تقع منتجعات ألينج ساندفيغ على الطرف الشمالي من بورنهولم، وهي واحدة من أماكن العطلات الأكثر جاذبية في الجزيرة حيث تحتوي على العديد من المنازل الخشبية الجميلة وكنيسة قوطية ومتحف صغير ومقبرة للجنود الروس الذين قتلوا في الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى الكثير من المزارع القديمة.
شاهد كذلك.. تعرف على أجمل مدن الدنمارك بالصور
7- الكنيسة المستديرة

تأسست هذه الكنيسة الجميلة عام 1165 في قرية صغيرة تسمى نيلارس على بعد 10 دقائق بالسيارة جنوب غرب رون، وقد بنيت لتخدما أغراضاً دفاعية أيضاً، وتتزين من الداخل بلوحات جدارية دينية وأعمال فنية يرجع تاريخها إلى عصر النهضة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً