ناكسوس .. ساحرة جزر اليونان الرائعة

ناكسوس .. ساحرة جزر اليونان الرائعة

ناكسوس هي أكبر جزر سيكلاديس اليونانية، تتمتع بكل المقومات السياحية الرائعة التي تجهل منها وجهة ساحرة للعائلات والأزواج ممن يقصدونها بغرص الاستمتاع بالفرص الترفيهية والرياضات المائية المثالية في أحضان الطبيعة البكر، إذ تتميز بالتاريخ الغني والشواطىء الجميلة فضلا عن القرى المذهلة مع أماكن الاسترخاء التي لا تقارن.
معلومات حول السياحة في ناكسوس ، اليونان الرائعة
مناخ ناكسوس

يمكن وصف مناخ ناكسوس بأنه مناخ متوسطي مع صيف حار وشتاء معتدل، حيث يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى 28 درجة مئوية في يوليو وأغسطس مع مستويات عالية من الرطوبة. ونظرا لموقع الجزيرة في وسط جزر سيكلاديس، تشهد ناكسوس هبوب الرياح الشمالية الغربية أو الشرقية خلال أشهر الصيف بشكل أكثر كثافة، وهذا هو السبب في شهرة تلك الجزرة اليونانية بأنها المكان المثالي لرياضة ركوب الأمواج وغيرها من الرياضات المائية.
للإقامة في الجزيرة هنا حجز فنادق ناكسوس 
الوصول الى الجزيرة

يمكنك الوصول إلى جزيرة ناكسوس في رحلة جوية من مطار أثينا الدولي وأيا من المطارات الأوروبية الأخرى. كما يمكنك السفر إلى الجزيرة بواسطة العبارة من ميناء بيرايوس في رحلة تستغرق حوالي خمس ساعات.
شواطىء الجزيرة

توفر جزيرة ناكسوس مجموعة متنوعة من الشواطئ المناسبة لجميع الأذواق، بما في ذلك شاطىء بلاكا بيتش الذي يعد أحد أطول الشواطئ في الجزيرة وأكثرها مثالية للعائلات بصخبة الأطفال، وهو شاطئ رملي جميل يقع على الساحل الجنوبي الغربي من ناكسوس على بعد 8 كم جنوب مدينة تشورا.
كما يقع شاطئ أجيا أنا الرملي على بعد 7 كم من تشورا، ويتميز هذا المنتجع الشاطئي الممنوح جائزة العلم الأزرق بمياهه النظيفة مع عدد من المطاعم والمقاهي ومرافق الشاطئ المنظمة.
فضلا عن ذلك ننصحك بزيارة شاطىء أجيوس بروكوبيوس الأكثر شهرة في الجزيرة باعتباره أحد أفضل الشواطئ في أوروبا، ويقع على الجزء الغربي من الجزيرة، على بعد 5 كم من تشورا ويوفر الكثير من المرافق الرائعة للعائلات بصحبة الأطفال.
وإن كنت من محبي الاستمتاع بالرياضات المائية وركوب الأمواج، ننصحك بزيارة أحد الشواطىء الجنوبية في الجزيرة، خاصة شاطئ ازالا بالقرب من منطقة موتسونا.
تشورا التاريخية هي مكان رائع للاكتشاف

وتعد مدينة تشورا المركز التجاري والسياحي الرئيسي للجزيرة، وهي أكثر المدن الجذابة والمثيرة للاهتمام في سيكلاديز، حيث تفتخر بالحياة النابضة بالحيوية مع المحلات التجارية الملونة والمطاعم المتنوعة، بالإضافة إلى قلعة تاريخية رائعة، فضلا عن ذلك ترحب بك المدينة وتدعوك في هدوء لزيارة بلدتها القديمة التي تضم متاهة من الممرات المرصوفة بالحصى، جنبا إلى جنب مع الأزقة الضيقة والمتاحف والكنائس والمعارض الفنية واستوديوهات الحرفيين والمكتبات ومحلات الملابس ومعارض الهدايا التذكارية والمطاعم التي تقدم المأكولات الفرنسية والإيطالية، الإسبانية والمأكولات العالمية الأخرى.
ويعتبر حي كاسترو هو أقدم أحياء مدينة تشورا مع المباني الحجرية، والممرات والأقواس التاريخية، إذ يعود تاريخ بنائه إلى العصور الوسطى، واليوم تحولت معظم المساكن في هذا الحي الرومانسي إلى فنادق بوتيك، واستوديوهات، ومحلات تجارية، وأماكن ثقافية ومطاعم مثالية.
قرى ناكسوس

ناكسوس هي موطن ل 45 قرية بعضها تطل على الوديان الجبلية وبعضها محاطة ببساتين الزيتون، و كل قرية معروفة بسحرها الفريد الرائع. ويأتي في مقدمتها قرية أبيرانثوس التي يشار إليها باسم “القرية الرخامية” لأن الكثير من شوارعها ومربعاتها معبدة أو مبنية من الرخام، كما تضم أربعة متاحف تستحق الاكتشاف؛ بما في ذلك متحف الآثار والجيولوجيا والفن الشعبي والتاريخ الطبيعي.
الفنادق

تتمتع هذه الجزيرة الرائعة بأماكن الإقامة المناسبة لجميع الأذواق والميزانيات، بداية من الشقق ذاتية الخدمة وحتى فنادق البوتيك والمنتجعات الشاملة والفيلات الفاخرة، ما يجعل منها وجهة مثالية لكافة الأذواق والميزانيات.
التسوق
ولكونها جزيرة متنوعة ومناسبة لكافة أنواع السائحين، توفر مدينة تشورا بجزيرة ناكسوس أماكن وفيرة للتسوق مع مجموعة واسعة من المتاجر ومحلات بيع المجوهرات، مع الأحذية والملابس والأزياء والإكسسوارات، فضلا عن النظارات الشمسية والمنتجات البصرية؛ إلى جانب الحرف اليدوية والهدايا التذكارية.
بورتارا ناكسوس

تعتبر بوابة بورتارا رمز جزيرة ناكسوس، ويمكنك أن تراها بمجرد وصولك للجزيرة، حيث تقع أمام الميناء، وهي بوابة من الرخام تقع بمدخل جزيرة صغيرة متصلة بمدينة ناكسوس من خلال ممر صغير، وهذه هي البوابة الوحيدة المتبقية من القرن 6 قبل الميلاد بالجزيرة.
مهرجان ناكسوس
يستمر مهرجان ناكسوس الثقافي والذي يقام في برج بازيوس في ريف الجزيرة، طوال الصيف ويشمل العديد من الأحداث الهامة، من المحاضرات والندوات إلى المعارض الفنية والعروض المسرحية والحفلات الموسيقية الت يعقد بعضها باللغة الإنجليزية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً