آخر الأخبار العاجلة

زوبعة تقتل وتصيب 11 شخصاً في هولندا كيف تقرأ الرسائل المرسلة إليك والمحذوفة على واتساب؟ رئيس الدولة يستقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد ماذا يحدث عندما تعلو طائرات الركاب عن الارتفاع المسموح؟ قائد عام شرطة دبي يؤكد أهمية تضافر الجهود محلياً ودولياً لمكافحة المخدرات دائرة المالية وهيئة تنمية المجتمع بدبي تعلنان بدء تنفيذ توجيهات حمدان بن محمد بزيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجا حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة 32 من عام الخمسين في جامعة عجمان 6 أسباب للابتعاد عن القصابين الجائلين إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول إلى بريطانيا حاكم الفجيرة يلتقي المواطن سالم سيف اليماحي ويأمر بمنحه قطعة أرض زراعية

image

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن توفير هواتف للإفتاء والإرشاد للنساء في المسجد الحرام.

وأوضحت الرئاسة، حسبما أفاد موقع «سبق» الإخباري، أن الخطوة تهدف إلى الرد على أسئلة النساء وإرشادهن فيما يتعلق بأداء مناسكهن بيسر وسهولة، وفق الضوابط الشرعية التي جاءت في الكتاب والسنة.

وأكدت الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي، وكيلة الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية والتوجيهية النسائية في المسجد الحرام، أن الوكالة خصصت للنساء هواتف للإفتاء والإرشاد والرد على أسئلتهن لحفظ الخصوصية، وإرشادهن بكل يسر وسهولة لأداء مناسكهن.

وذكرت الذويبي أن خدمة الرد على الفتاوى والإرشاد الديني داخل المسجد الحرام على مدار الساعة، وبعدة لغات من خلال المختصين في العلوم الشرعية، والمؤهلين التأهيل العلمي الذي يسمح لهم بالرد على الأسئلة وفق منظومة الإفتاء التي تقدمها الرئاسة من خلال تعاونها مع الجهات المختصة بالإفتاء والعلماء المؤهلين لذلك.

وأضافت: «تتم عملية الإفتاء وإرشاد السائلين بمتابعة وإشراف من قبل مساعد الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية بالمسجد الحرام الدكتورة العنود بنت خالد العبود، وبتوجيهات من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- لتقديم أرقى وأفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين، وفق منهج الوسطية والاعتدال الذي به ديننا الحنيف».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-20-1.4439127

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single