أي مخاطر تحملها المياه الغازية على صحتكم؟

أي مخاطر تحملها المياه الغازية على صحتكم؟

يعتقد العديد من الأشخاص أن تناول المياه الغازية مفيدة للصحة وتساعد في كثير من الوظائف الجسمية، خصوصاً في حال لم تكونوا ممن يشربون الكثير من الماء. لكن الأمر مختلف عن الواقع، فهذه المياه يمكن ان تؤثر سلباً على صحتكم، وتهددها. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز مخاطر المياه الغازية. 

ما هي مخاطر المياه الغازية؟

– من أبرز المخاطر التي تتركها المياه الغازية على صحتكم هي إدخال مادة أكسيد الكربون إلى جسمكم، وهذا ما يمكن ان ينعكس سلباً على بعض الوظائف في الجسم، ويضرّ بالكثير من الأعضاء، سواء أكانت داخلية أو خارجية.

– كما أن احتواء الماء الغازية على مادة أكسيد الكربون تجعلها مضرّة جداً لأسنانكم حيث أنها تؤثر عليها لجهة التسبب باصفرارها وتجعلها ضعيفة جداً وسهلة التكسّر. لذا فإن الإكثار من تناول هذه المياه يعرضكم لخسارة اسنانكم بطريقة سيئة.

– بالإضافة إلى أن اكسيد الكربون الذي تحويه هذه المياه يمكن أن يقلل من شعوركم بالشبع، وتدفعكم إلى الإعتقاد أنكم لا تزالون جائعين ما يزيد من إستهلاككم للطعام، ما يعرّضكم للسمنة واكتساب الوزن الزائد بشكل سريع.

المياه المعدنية أفضل الحلول

في هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى أن شرب المياه المعدنية يعتبر الحل الأمثل لتنشيط الجسم والدورة الدموية لديكم، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين أداء بعض الوظائف الجسمية وعلى حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية. كما أن المياه المعدنية تساعد على ترطيب الجسم وتحسين البشرة والعديد من الفوائد الأخرى التي توفّرها، لذا يمكن الإستعاضة عن تناول المياه الغازية بتناول المياه المعدنية المفيدة للجسم والتي يشدد عليها العديد من إختصاصيي التغذية.

لمزيد من المعلومات حول المياه الغازية، إطلعوا على المواضيع التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً