الى عشاق القهوة… تعرفوا على 5 أنواع هي الأغلى حول العالم!

الى عشاق القهوة… تعرفوا على 5 أنواع هي الأغلى حول العالم!

عدد كبير منا يرغب في احتساء فنجان من القهوة أثناء الصّباح، والتمتع به وبمذاقه الفريد والمتميّز، خصوصاً أنها بالنسبة الى الكثيرين عامل ضروري يساعدهم على النّشاط، وإكتساب القوّة والحماس لخوض يوم شاق وطويل، لذلك هي عامل لا يمكن الاستغناء عنه أبداً!

 

في السطور التالية من موقع صحتي، سنعرفكم على أغلى أنواع القهوة حول العالم:

 

قهوة العاج الأسود

 

تستخرج قهوة العاج الأسود من حبوب البن أرابيكا التي تستهلكها الفيلة، ليتأثر طعمها بالأنزيمات الهاضمة في معدة الفيلة، وهي أحد العوامل الأساسية لمرارة القهوة. كما أن مكوّنات معدة الفيلة الأخرى تنعكس أيضاً على المذاق لتصبح القهوة أقلّ مرارة. ويعود سبب ارتفاع سعر هذه القهوة الذي قد يصل إلى 1880 دولاراً للكيلوغرام الواحد، إلى الكمية الكبيرة من حبوب البن التي يجب استخراجها من فضلات الفيلة، إذ تحتاج إلى 33 كيلوغراماً من البن الخام لإنتاج كيلوغرام واحد من قهوة العاج الأسود.

 

قهوة كوبي لواك

 

إعتادت قطط الزباد على انتقاء حبوب البن من الأشجار وأكلها، لتقوم الأنزيمات في معدتها بتخمير الحبوب وتفكيك البروتينات منها، وحين تخرج الحبوب في براز القطط، يقوم المزارعون في إندونيسيا والفليبين بجمعها وغسلها وتحميصها ليصل ثمنها إلى 1100 دولار للكيلوغرام الواحد.

 

قهوة هاسيندا لا إسميرالدا

 

تشتهر هذه القهوة المصنوعة في جبال باناما الغربية بطعمها القوي والغني، وهي تكون ثمرة للمناخ البارد والحصاد الدقيق الذي يقوم به المزارعون لحبوب البن. يبلغ ثمن هذه القهوة ما يقارب 200 دولار للكيلوغرام الواحد.

 

قهوة مولوكاي

 

هذه القهوة هي بطعم الفاكهة والأزهار، وهي تصنع في هاواي التي تعتبر مثالية لإنتاج هذا النوع من القهوة نظراً لمناخها ونوعية تربتها التي هي مثالية لغرس أشجار البن ذات الجودة العالية. ويبلغ ثمن هذه القهوة الفريدة والمميزة حوالي 112 دولاراً للكيلوغرام الواحد.

 

قهوة بلو ماونتين

 

هذه القهوة تصنّع في الجبال الزرقاء في جزيرة جامايكا، وهي تتميز بطعمها المعتدل وغياب المرارة منها. ويصل سعر الكيلوغرام الواحد من هذا البن إلى 90 دولاراً.

 

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً