لماذا يعتبر البيض المسلوق من العناصر الغذائية المهمة لكم؟

لماذا يعتبر البيض المسلوق من العناصر الغذائية المهمة لكم؟

البيض المسلوق وجبة صحية فيها الكثير من الفوائد الصحية، تحضيرها سهل ولا يتطلب الكثير من المجهود والوقت. يمكن أن نتناوله لوحده أو إلى جانب أطباق أخرى، أو أن نضعه في السلطات لتعزيز مذاقها وقيمتها الغذائية. في السطور التالية نقدّم لك لائحة بالفوائد الصحية للبيض المسلوق وعن مكوّناته الغذائية.

 

منافع تناول البيض المسلوق

 

صحة العيون: يحتوي البيض المسلوق على عناصر غذائية ضرورية لصحة العيون، يقيها من المخاطر والأمراض التي يمكن أن تصيبها مثل الضمور البقعي أو تعطيل عمل عدسة العين.

 

صحة الدماغ: يحتوي البيض المسلوق أيضاً على مادة الكولين المهمة بالنسبة إلى عمل الدماغ وتأديته لوظائفه، كما وحماية أغشية الخلايا الدماغية.

 

خلال الحمل: يساهم تناول البيض المسلوق في نمو دماغ الجنين بشكل صحيح وجيد، كما يحميه من حدوث التشوهات الخلقية.

 

الصحة الجسدية: يساعد البيض المسلوق على بناء العضلات والمحافظة عليها، كما أنه يحتوي الكالسيوم وعلى الفيتامين “د” المفيد لقوة العظام، ويقلل من احتمال الإصابة بترقق العظم.

 

صحة الجلد: يساعد البيض المسلوق الجلد على المحافظة على مرونته، كما وعلى تأخير مظاهر الشيخوخة فيه.

 

للجسم السليم: إلى جانب الفيتامينات B و A يحتوي البيض المسلوق على المعادن الضرورية للجسم مثل الزنك والماغنيزيوم والصوديوم والفوسفور والحديد، إضافة إلى  كمية كبرى من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

 

الدهون الجيدة: يمنح البيض المسلوق نوعين من الدهون الجيدة أي الأحادية غير المشبعة التي تعمل على تعزيز عمل القلب والسيطرة على مستوى الكولسترول والسكر في الدم.

 

مناسب للدايت: لا يحتوي الكثير من السعرات الحرارية والدهون والنشويات، ويساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة.

 

يساعد على فقدان الوزن: يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تنشيط الأيض وعملية حرق الدهون في الجسم، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن الزائد.

 

لصحة الأطفال: إن تناول بيضة واحدة يومياً يساهم في تقوية البصر عند الطفل، كما أنه ينشط الذاكرة وعمل الدماغ والقدرة على التركيز. كما أنه عامل مقوٍّ للأظافر والشعر والأسنان لغناه بمادة الكبريت والكالسيوم.

 

المزيد من الفوائد الصحية للبيض في الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً