علاجات طبيعية للتخلص من القمل عند البالغين

علاجات طبيعية للتخلص من القمل عند البالغين

هناك فتيات بالغات كثيرات قد تعاني من القمل الرأس التي تسبب حساسية وحكة لفروة الرأس بالإضافة إلى كونها مشكلة صحية مُعدية.القمل هي حشرات صغيرة جدًا تنمو بين خصلات  المريض وتتغذى على الدم الذي يمتصه من خلال الجلد فيتكاثر ويضع بيضه ويظل ملتصقًا بالشعر ويفقس القمل كل ستة أيام. يمتلك القمل ستة أرجل بمخالب قوية جداً تجعله قادراً على التعلّق بشعر الرأس أو الجسم الأملس، وهو قادر على القفز من رأس الشخص المصاب إلى رأس أشخاص آخرين لذلك فهو معدي ويجب تجنب الإلتصاق بالمصابين به لضمان عدم نقل العدوى. إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة فلا تقلقي عزيزتي سوف نقدم لك خمس وصفات طبيعية تخفف مشكلة القمل. لا تنسي أن تستشيري طبيبك حول هذه المشكلة الصحية.

خل التفاح

هذه الطريقة غير مكلفة وبسيطة حيث يحتوي على حمض الخليك الذي يقتل القمل ويقضي عليه تماماً.المكونات1 كوب خل التفاح1/2 كوب من الماءطريقة التحضير1- حضري كوب من خل التفاح وأضيفي له نصف كوب من الماء لتخفيف تركيز الخل.2- دلكي فروة الرأس بهذا المحلول وافركي شعرك بمنشفة نظيفة واتركيه لمدة ساعتين. 3- مشطي شعرك جيدًا واغسليه بالشامبو المضاف إليه قطرات من خل التفاح.4- يمكنك تكرار تلك الوصفة مرتان بالأسبوع.

زيت الزيتون و زيت بذور السمسم

الزيوت النباتية لها دور خارق في التخلص من القمل الذي يتكون داخل بصيلات الشعر. من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد على قتل القمل والقضاء على الصئبان هو الذي يتمتع بعدة خصائص مضادة لتدمير القمل وتطهير فروة الرأس. كذلك زيت بذور السمسم فعال جدا في إبادة الحشرات ومضاد للجراثيم والطفيليات التي تصيب الشعر.المكوناتزيت الزيتونزيت بذور السمسمزيت اللافندرزيت شجرة الشايزيت النيمطريقة التحضير1- اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت بذور السمسم مع قطرات من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وزيت النيم.2- دلكي فروة الرأس جيدا مع تغطية الشعر بمنشفة مطهرة.3- اتركي الزيوت على شعرك لمدة ساعة. بعد ذلك، مشطي شعرك واغسليه بالماء الدافئ.4- كرري هذه الخلطة يوميًا وتمتعي بشعر نظيف ومعقم خالي من الحشرات.

الثوم

 من المواد الغذائية الخارقة في قتل قمل الرأس، وذلك لأن الثوم يتمتع برائحته القوية والفعالة في القضاء على حشرات القمل التي تنمو في فروة الرأس وتتغذى على دم الجلد.المكونات8 فصوص من الثومعصير 2 ليمونةملعقتين من اوراق الشاي الأخضرملعقتين من زيت الزيتونالقليل من الشامبوطريقة التحضير1- اهرسي فصوص الثوم مع عصير الليمون و أوراق الشاي الأخضر و زيت الزيتون و الشامبو.2- ضعي العجينة على شعرك ووزعيها جيدًا على فروة الرأس.3- قومي بتغطيتها بقبعة الدش الشفافة  واتركيها لمدة نصف ساعة تقريباً.4- اغسلي شعرك وقومي بتكرار هذه العجينة مرة واحدة كل أسبوع وسوف تتخلصين نهائيًا من قمل الرأس المزعج.

 الملح

قمل الرأس من أكثر الحشرات المزعجة جدا والتي تسبب الكثير من المشاكل الصحية للشعر فهي تضر الشعر وتسبب له القشرة والتقصف نتيجة للحكة المستمرة الناتجة عن الالتهاب والإحمرار الذي يسببها القمل. يمكنك معالجة هذه المشكلة والقضاء تماما عليها من خلال استخدام فهو من الطرق الفعالة جدا والسريعة في التخلص من القمل ومن البيض الذي ينتجه بإستمرار.المكوناتربع كوب من الملحربع كوب من الخلطريقة التحضير1- امزجي الملح مع الخل ووزعي الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة ثلاث ساعات.2- بعد ذلك، اغسلي شعرك وجففيه.3- كرري هذه الخلطة مرة كل ثلاثة أيام وسوف يتم قتل القمل نهائيًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً