نصائح هامة لخسارة الوزن في الشتاء

نصائح هامة لخسارة الوزن في الشتاء

بعض النصائح الهامة لخسارة الوزن في الشتاء تقدمها لك اختصاصية التغذية مريام شهاب لتجنب أي زيادة ملحوظة في الوزن في هذا الفصل الذي يترافق عادة مع الإقبال الشديد على تناول المأكولات في ظروف الطقس الباردة، و قلة الحركة و النشاط التي تحول دون حرق الدهون.

تشير شهاب أولاً الى أنه يجب إستغلال قصر مدة النهار في فصل الشتاء لاتباع نظام غذائي صحي و الإلتزام به و هذا ما سيمكننا من من الحفاظ على الرشاقة، و يحمينا من اكتساب الوزن بكل سهولة.

و تقول شهاب أن الجسم خلال فصل الشتاء يحتاج الى بعض المشروبات الدافئة التي تساعده في مجابهة الإصابة بالإنفلونزا و البرد، و لذلك يعد “اليانسون” و “الشاي الأخضر” من الأعشاب الطبيعية الرائعة الدافئة ذات الفوائد الكبيرة للجسم، حيث يساهم كل من “اليانسون” و “الشاي الاخضر” بتحسين عملية الهضم و طرد السموم من الجسم. و من الفوائد المتعددة التي يتمتع بها “اليانسون” و “الشاي الاخضر” على صعيد خسارة الوزن، تلفت شهاب الى دورهما في حرق الدهون المتراكمة في المناطق التي يصعب تنحيفها، بالإضافة الى القدرة على زيادة الشعور بالشبع و الإمتلاء.

و تشدد في الوقت نفسه، على ضرورة تقليل نسبة السكر التي نضعها في المشروبات في الشتاء لتجنب أي تأثيرات سلبية على الوزن.

تناولي الخضار المسلوقة و الفواكه

و تنصح شهاب بتناول الخضار المسلوقة كالبروكولي و الكوسى التي تعتبر من أكثر الوجبات الصحية و من أفضل الوجبات التي يمكن لمتبعي الحميات الغذائية تناولها في الشتاء، حيث تحتفظ الخضار المسلوقة بقيمتها الغذائية، و تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى عدم وجود أي نوع من الدهون المشبعة فيها. أما فواكه موسم الشتاء اللذيذة كالليمون و البرتقال و الموز و التفاح، فهي تعد مصدراً ممتازاً للفيتامينات، و تعطي بوفرة شعورا بالشبع، نظرا لكثرة الالياف و المياه فيها، ما يقلل الشعور بالجوع و يزيد من حرق السعرات الحارية.

و في فصل الشتاء، تعتبر الشوربة من افضل الأطباق التي يمكن أن تتناولينها للشعور بالدفء من جهة، و تجنب زيادة الوزن و القضاء على الدهون من جهة أخرى. الشوربة تساعد أيضاً على تقليل كمية الطعام و السعرات الحرارية المتناولة و كبح الشهية.

و تختم شهاب بالتأكيد على ضرورة القيام ببعض التمارين الرياضية من المنزل أو من داخل الصالات الرياضية، و عدم تجاهلها و ذلك للتغلب على برودة الطقس و السيطرة على وزنك بشكل أفضل و الحفاظ على شكل جسمك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً