8 أطعمة تخلصك من الوزن الزائد وتزيد حرق الدهون

8 أطعمة تخلصك من الوزن الزائد وتزيد حرق الدهون


عود الحزم

التخلص من الوزن الزائد يعد من المهام الصعبة بالنسبة للكثيرات، خاصة مع اتباع أنظمة غذائية تقوم على الحرمان من مختلف أنواع الأطعمة.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية، أنه يمكن التخلص من الوزن الزائد دون الحرمان من مختلف أنواع الأطعمة، فقط من خلال التركيز على تناول بعض الأطعمة التي تضاعف معدلات حرق جسمك للدهون، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

الأرز البني 
تجنب الأرز تماما ليس وسيلة لإنقاص الوزن، فيجب أن تستهلك ما لا يقل عن كوب واحد من الأرز البني يوميا، فهو غني بالقيمة الغذائية، ويحتوي على كميات قليلة من النشويات بالمقارنة بالأرز الأبيض.

الخضروات 
احرص على تناول طبق من الخضروات، فيما عدا الباذنجان لاحتوائه على قدر من السعرات الحرارية.

العدس 
يحتوي العدس على الألياف القابلة للذوبان؛ التي تساعد على خفض الدهون الثلاثية، ومستويات الكوليسترول في الجسم، كما أنه غني بالبروتينات.

الحبوب الكاملة 
لأنها غنية بالألياف، وتحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، كما أنها تحتوي على البروتين والمعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

الخيار
لأنه مبرد لبطانة معدتك، ويحتوي على نسبة عالية من الماء، فهو يملأ معدتك، ويساعد على خفض الوزن.

الأسماك 
يجب إضافة الأسماك إلى وجبتك، لاحتوائه على نسب عالية من البروتين وأوميجا 3 الأحماض الدهنية، مما يجعله يزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية.

المكسرات والبذور 
أفضل الأطعمة الصحية لخفض الوزن هي المكسرات والبذور، فينبغي تناول حفنة من الفول السوداني واللوز، مع بعض البذور مثل بذور قرع العسلي وبذور الكتان، التي تخفض الكولسترول السيء وتحسن مستوى الكوليسترول الجيد. 

السبانخ 
تناول عصير السبانخ لمدة 3 أسابيع، سيساعد على إنقاص الوزن بشكل طبيعي وصحي.
ويتم عصر السبانخ الخضراء مع قليل من الملح وكوب من اللبن الرائب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً