للمحافظة على ابتسامة جميلة.. اتبعوا هذه الطرق

للمحافظة على ابتسامة جميلة.. اتبعوا هذه الطرق

نحلم جميعنا بابتسامة جميلة، وتكمن هذه الابتسامة بأسنان جميلة ولثة صحية. ولكن تجميل الأسنان لا يقتصر على تبييضها فحسب، بل يعنى أيضاً بتصحيح التباعد وتقويمها وتحسين شكلها. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى طرق تجميل الأسنان وإلى العادات اليومية التي يمكن أن تضر بالأسنان.
طرق تجميل الأسنان
كما ذكرنا آنفاً، لا يقتصر تجميل الأسنان على اللون الأبيض الجميل بل يعني أيضاً تنظيف الأسنان والعناية بها ومعالجة مشاكل اللثة مثل تراكم الجير والبكتيريا والبلاك. ويعني تجميل الأسنان أيضا تلبيس الأسنان المتكسرة لتحسين مظهرها وزرع الأسنان في حال تم اقتلاع أحدها للحفاظ على ابتسامة جميلة. علاوة على ذلك، يعني التجميل تصحيح التباعد بين الأسنان وتقويمها وقد يتم تصحيح هذا التباعد باستعمال التقويم أو بالتلبيس. وبالتأكيد يعني تجميل الأسنان تبييضها ويتم التبييض بأساليب عدة منها اللايزر والأدوية التي توضع على الأسنان وغيرها.

العادات اليومية التي تضر بالأسنان
يمكن للعادات اليومية التي لا نعيرها أهمية أن تؤثر على صحة الأسنان وأول هذه العادات هي عدم تنظيف الأسنان بصورة منتظمة. ومن العادات الأخرى شرب كميات كبيرة من المشروبات الغازية والمنبهات مثل الشاي والقهوة والإكثار من تناول السكريات التي تضر بالأسنان وتؤدي إلى تسوسها. ويؤثر التدخين أيضاً وبشكل كبير على لون الأسنان وصحتها وعلى صحة اللثة. وعلى الفرد الانتباه أيضاً عند تناول المأكولات القاسية مثل المكسرات إذ تؤدي إلى تكسر الأسنان.

يمكن للفرد أن يحافظ على صحة أسنانه وجمالها بطريقة بسيطة وذلك بالانتباه إلى العادات اليومية مثل الطعام الذي يتناوله وتنظيف الأسنان بصورة منتظمة للحفاظ على سلامة أسنانه ولثته. وعلى الفرد أيضا زيارة طبيب الأسنان للحفاظ على صحة أسنانه.
(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً