هل يتمتّع التمر بالقدرة على تثبيت الوزن؟

هل يتمتّع التمر بالقدرة على تثبيت الوزن؟

يعتبر التمر من الأطعمة المغذية للغاية لأنها تحتوي على جميع الفيتامينات الأساسية والمعادن والكالسيوم والحديد. كما وفي التمر فوائد صحية كبيرة كونه علاج ممتاز لفقر الدم ومكملاً غذائياً مثالياً. وبالإضافة إلى هذه الفوائد، يوفر التمر حماية الجسم من الأمراض المختلفة من خلال تعزيز الجهاز المناعي. إن التمر لا يساعد على خفض الوزن فحسب بل يساعد على تثبيت الوزن أيضاً.

 

ما هو دور التمر في تثبيت الوزن؟

 

بعد إتباع رجيم معيّن لإنقاص الوزن والوصول للنتيجة المطلوبة، من الضروري الالتزام بنظام غذائي غنيّ بالأطعمة التي تساعد على تثبيت الوزن. ومن بين أنواع الأطعمة العديدة، يلعب التمر دوراً أساسياً في تثبيت الوزن ومنع تراكم الدهون:

 

يمنح الشعور بالشبع

 

إن التمر يثبت الوزن عبر منحك الشعور بالشبع. فالتمر غنيّ بالفيتامينات والمعادن مثل السيلينيوم والمغنيسيوم والنحاس وغيرها، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تملاً المعدة وتبعد الجوع لفترات طويلة ما يخفف من شهيتك لتناول كميات كبيرة من الطعام وتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية.

 

مليّن المعدة

 

التمر يساعد على علاج الإمساك لأنه يساعد على تنشيط حركة الأمعاء. التمر يعزّز أيضاً صحة الجهاز الهضمي ويزيد من عملية التمثيل الغذائي. وبهذه الطريقة فإنه يساعد تثبيت الوزن.

 

تعزيز الهضم

 

يحتوي التمر على النيكوتين التي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي والأمعاء. أنها تزيد البكتيريا الجيدة وتقتل البكتيريا الضارّة. كما أنها تساعد في عملية الهضم وفي تثبيت الوزن.

 

تزويد الجسم بالطاقة

 

إن التمر يوفّر الكثير من الطاقة الغذائية المنخفضة في السعرات الحرارية ذلك لأن السكريات الطبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز فيه تزود الجسم بالطاقة الفورية. يمكنك استبدال التمر بأيّ طعام يحتوي على الكربوهيدرات أو بالأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي يمكن أن تتسبب بزيادة الوزن.

 

خالي من الكولسترول

 

ومن فوائد التمر المثبّتة للوزن ايضاً هي أنه خالياً من الكولسترول والدهون أي أنه لا يسبب زيادة الوزن. ويصلح إلى أن يكون وجبةً خفيفةً خالية من السعرات الحرارية.

 

حرق الدهون المتراكمة

 

يساعد التمر على حرق الدهون بسبب احتوائه على البوتاسيوم والكبريت وغيرها من المعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وحرق دهون الجسم. تناولي حبّة التمر في الصباح مع وجبة الإفطار لزيادة معدل الأيض وتثبيت الوزن.

 

لقراءة المزيد عن المحافظة على الوزن إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً