اليك هذا الرجيم فعّال لإذابة دهون البطن بوقت قصير!

اليك هذا الرجيم فعّال لإذابة دهون البطن بوقت قصير!

يرغب الجميع بحرق الدهون من أجزاء معيّنة في جسمهم، إلا أن البطن هي المنطقة الأكثر شيوعاً والتي تشهد تراكماً كثيفاً للدهون المزعجة. ليس هناك حلّاً سريعاً للحصول على بطنٍ ممسوحٍ خالٍ من الدهون، بل إن الوصول إلى هذه النتيجة يتطلّب عملاً شاقاً والكثير من الصبر. ببساطة عليك تناول عدد أقل من السعرات الحرارية واتباع نظام غذائي صحيّ.

 

أسرار الرجيم لإذابة دهون البطن

 

لا يمكنك تحديد مناطق معيّنة في جسمك لحرق الدهون، ولكن هذه العملية تشمل الجسم بكامله، بما في ذلك منطقة البطن. الخطوة الأولى تكمن بإتباع نظام غذائي خالي من الدهون ومنخفض السعرات الحرارية. فأنت بحاجة إلى تقليل حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم لانقاص نصف كيلوغراماً في الأسبوع.

 

ولتحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها للحفاظ على وزنٍ طبيعي، يوصي مركز جامعة ميريلاند الطبي University of Maryland Medical Center أن الرجال النشيطين أي الذين يمارسون التمارين الرياضية بشكل منتظم، مضاعفة وزن جسمهم في الكيلوغرام بنسبة 7 والنساء النشيطات تضاعفن وزن جسمهن في الكيلوغرام بنسبة 12، أمّا الأشخاص غير النشيطين، فعليهم مضاعفة وزن جسمهم بـ13. بعدها قاموا بطرح 500 من النتيجة النهائية لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يومياً بهدف إنقاص نصف كيلوغراماً في الأسبوع أو طرح 1000  لخسارة كيلوغراماً واحداً في الأسبوع.

 

رجيم لإذابة دهون البطن

 

الفطور

 

إجعلي البروتين أفضل صديق لك في وجبة الإفطار. إن تناول المزيد من البروتين في الصباح يعني أنك أقل عرضةً لتناول وجبات دهنية وكثيفة السعرات الحرارية في وقت لاحق من اليوم، وفقا لدراسة نشرت في العام 2013 في مجلة American Journal of Clinical Nutrition.

 

الخيار الأول: إبدئي يومك مع كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع 7 حبات من اللوز وبيضة مسلوقة

 الخيار الثاني: كوب من الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم مع حبتين من الفاكهة

الخيار الثالث: شرائح جبنة الحلوم المشوية مع قطعتين من التوست السمراء المحمّصة وبعض الخضار

 

وجبة غذاء خفيفة

 

الحفاظ على البروتين هو المفتاح في الغداء أيضا. قاعدة الغداء عليها أن تكون مبنية على الطعام الغنيّ بالبروتين، مثل التونة المعلبة أو سمك السلمون، أو الجبنة. إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية بشكل منتظم فأنت بحاجة لسعرات حرارية أكثر من الأشخاص غير النشيطين. فأنت بحاجة إلى تناول الحبوب الكاملة وبعض الفواكه والمكسرات. وفي الحالتين، يمكنك تحضير سلطة غنية بالبروتين أي سلطة الدجاج المشوي مع الخضار وصلصة الخلّ أو الحامض والزيت أو حتى بإمكانك تناول 100 غرام من السمك المشوي مع سلطة الخضار.

 

العشاء

 

يمكنك تناول صدر الدجاج المشوي مع البروكلي على البخار كل ليلة لأنها تساعدك على حرق دهون في البطن. كما ويمكنك اللجوء إلى خيارات أخرى مثل شرائح اللحم المشوية والفلفل الطازج أو البيتزا النباتية المصنوعة من قشرة القمحة الكاملة. فأنت بحاجة إلى وجبة عالية البروتين، مع كميات معتدلة من الدهون الصحية والكربوهيدرات على شكل الحبوب الكاملة.

 

وجبات خفيفة

 

إذا كنت ترغبين في تناول وجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية عليك اختيار الزبادي المنخفضة السكر أو حبّة من الفواكه الطازجة. القاعدة الرئيسية عند اختيار أي طعام أو وجبة هو مجموع السعرات الحرارية اليومية لأن هذا ما يساعد على حرق دهون البطن. 

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً