تسريحة شعر كلاسيكية للشباب

يقال بأن ذوق الرجل في ملابسه هو العامل الحاسم الذي يجذب النساء، ورغم أن هذه المقولة قد تكون صحيحة، لكن عنصر الجذب هذا قد يتحول إلى عامل منفر في حال كانت قصة الشعر المعتمدة مريعة، أو غير مناسبة لشكل الوجه أو العمر.

يميل الرجل عادة إلى اختيار قصة شعره وفق معايير مختلفة، البعض يعتمد القصة التي اعتاد عليها بغض النظر إن كان تناسبه أم لا، والبعض الآخر يتبع الموضة، وفئة تلجأ إلى ما يناسب شكل وجهها وعمرها ومكانتها الاجتماعية.

النتائج بطبيعة الحال مختلفة ومتنوعة؛ لأن الخيارات مفتوحة على اجتهادات شخصية لا حدود لها. ومن مئات قصات الشعر والتسريحات هناك أنماط محددة تعشقها النساء، وتجعلهن ينجذبن تلقائياً إلى صاحبها لأسباب عديدة لعل أبرزها ارتباطها بعدد كبير من المشاهير.

التسريحة الجانبية

الشعر بنفس الطول تقريباً، لكنه يتم تسريح الغرة بشكل جانبي. عملية وأنيقة ومحببة لدى الجميع، ترتبط عند النساء بالشخصيات القليلة التعقيد والأنيقة بالوقت عينه. يمكن اعتماد تسريحة الممثلة هيو جاكمان للفئات العمرية الأكبر سناً، وتسريحة راين غوسلينغ للفئات الشابة.

التسريحة القصيرة الجانبية – Slicked Back

تعشق النساء هذه التسريحة؛ لأنها أنيقة ومرتبة وتوحي بالقوة والغموض. للحصول عليها كل ما عليك القيام به هو وضع مثبت الشعر، وتسريح الشعر بحيث يظهر الخط الجانبي. ولتحديد الخط الجانبي الذي يجب إظهاره يمكن اعتماد وسط الحاجب الأيسر كنقطة انطلاق. عدد كبير من المشاهير يعتمدون هذه القصة لعل أشهرهم جاستين تيبمرلايك وليوناردو ديكابريو.

الشعر المبعثر

هناك عدة أنماط من قصات الشعر يمكن أن يصار إلى تصفيفها بشكل عشوائي. ترتكز بشكل عام على نمط الشعر الخفيف عند الجانبين والأكثر طولاً في الوسط. أما سبب عشق النساء لها فلكونها تجعل الرجل يبدو أكثر مرحاً وأقل هوساً بشكله.

ورغم أن الهدف منها هو الظهور وكأنك لم تقم بتسريح شعرك لكنها تتطلب بعض الجهود لتحقيقها. يجب أولاً تحديد الخط الجانبي الذي ستظهره، وإنما بشكل غير واضح، ثم استخدام مثبت الشعر، وأخيراً بعثرة الشعر و«ترتيبه»؛ ليبدو وكأنه غير مرتب. تناسب الفئات العمرية الشابة، ولعل أشهر من اعتمدها هو الممثل روبرت باتينسون وزاك أفرون.

الشعر الطويل

الشعر الطويل من الموديلات التي يمكن أن تكون رائعة أو مريعة. الأمر كله يعتمد على طريقة تنفيذ القصة وآلية تصفيف الشعر. النمط الذي يعتمده الممثل جوني ديب بشعره المتوسط الطول يعد من قصات الشعر المفضلة للنساء فهي تمنح الرجل قليل من الأنوثة المحببة لديهن. وفي حال كان الشعر أكثر طولاً يمكن اللجوء إلى ربطه على طريقة الممثل جاريد ليتو.

قصة الشعر المرتفعة – Hipster Fade

الشعر الجانبي قصير جداً مع شعر طويل نسبياً في الوسط يتم تسريحه مع إظهار الخط الجانبي. أما سبب انجذاب النساء لهذه القصة فهو كونها تجمع بين نقيضين. النمط العسكري والكلاسيكي. الشعر القصير يرتبط بشكل مباشر بالجنود أم الغرة الطويلة المسرحة جانبياً، فهي مرتبطة بحقبة كلاسيكية أنيقة. المشاهير الذين يعتمدون هذه القصة هم زين مالك وديفيد بيكهام.

قصة الشعر المجعد

لمن يملك الشعر المجعد يمكن اعتماد تسريحة الممثل راين فليبي. وهي أيضاً خفيفة عند الجوانب وأكثر طولاً في الوسط، وإنما بشكل غير مبالغ فيه. تتضمن هذه التسريحة قليلاً من مبدأ القصة المبعثرة أيضاً ما يجعلها محببة لدى النساء؛ لأنها تجمع بين الطلة المهنية والمرحة. أما في حال كانت التجعيدات أكثر حدة مثل شعر المغني أشر فيمكن التلاعب بشعر المنتصف بحيث يكون غير مبعثر وغير طويل.

شعر الرأس المحلوق كلياً

تحول الشعر المحلوق كلياً من نمط مرفوض كلياً إلى الأكثر شيوعاً مع لجوء المشاهير الذين يعانون من الصلع إليه. ومن هناك باتت من القصات الرائجة جداً والتي ولسبب غريب تعشقها النساء بشكل يفوق الوصف فهي توحي بالقوة والجرأة. من أشهر الذين اعتمدوا الرأس المحلوق بروس ويلس وفان ديزل.

تسريحة سيرز – Caesar Cut

تأتي في خانة تسريحات الشعر القصيرة التي تقترب من الرأس المحلوق كلياً. تحب النساء ملامسة الشعر الذي يكون ناعماً في مراحل نموه الأولى، وهي أيضاً من القصات المرتبطة بالقوة. جيسون ستاثام وجايمس مارسدن والممثل وينتورث ميلر من أشهر الذين اعتمدوا هذه التسريحة.

تسريحة الموهوك السبايكي – The Spiked UP Mohawk

انتهت موضة الموهوك مع نهاية حقبة الثمانينيات، لكن مؤخراً تم التلاعب بها وإضافة نمط السبايكي إليها؛ لتصبح رائجة جداً. يمكن أن تكون «عادية»، ويمكن أن تجنح نحو الجنون، فالأمر مرتبط بالشخص المعني الذي لا يخاف الجرأة في مظهره.

بالنسبة للنساء هذه القصة هي عنوان للجرأة والمرح. صفتان تجذبان فئة محددة من النساء، وليس جميعهن بطبيعة الحال. من أشهر الذين اعتمدوا التسريحة اللاعب البرازيلي نيمار دي سيلفا بنمطها «المتطرف»، واللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكلها الأقل تطرفاً.

التسريحة الكلاسيكية

طول متوسط مع إظهار الخط الجانبي بحيث تكون الغرة مسرحة جانبياً. تعطي انطباع الهدوء والثقة بالنفس والرجولية، وهي صفات تعشقها النساء. جورج كلوني وجون هام من الممثلين الذين اعتمدوا هذه التسريحة.

اترك تعليقاً