ابتعد عن هذه الأطعمة إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك

ابتعد عن هذه الأطعمة إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك

يحاول ملايين الناس حول العالم إنقاص وزنهم باستمرار واللجوء إلى اتباع حميات غذائية بهدف التخلص من الوزن الزائد لديهم، ولكن في الوقت نفسه يتناول هؤلاء الكثير من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية الأمر الذي لا يساعدهم على خسارة الوزن بوقت قصير. 

6 أطعمة تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيء

وفيما يلي أبرز الأطعمة التي يفضل تجنبها أثناء اتباع حميات الغذائية:

6 أطعمة تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيء 

أنواع الخضراوات التي لا تسبب الشعور بالانتفاخ

المثلجات: تحتوي المثلجات على نسبة عالية من السعرات الحرارية كونها تحتوي على 123 سعرة حرارية على الأقل.

المشروبات الغازية: تعتبر الصودا من أكثر المشروبات التي تضر بصحة الإنسان بالإضافة إلى كونها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسكر.

الزبدة: تحتوي ملعقة واحدة من الزبدة على 80 سعرة حرارية، وتسهم الدهون المهدرجة التي تحتويها في زيادة الوزن وتضر بصحة الجسم.

المعلبات: تعد المواد المعلبة من أكثر الأطعمة المضرة بالجسم لكونها تحتوي على مواد حافظة كيميائية، كما تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يستخدم لإزالة الحموضة منها لذلك فإن تناولها لا يساعد الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد.

المكسرات: تحتوي كمية صغيرة من المكسرات على 1200 سعرة حرارية على الأقل لذلك يفضل أن يتم تجنبها أثناء اتباع الحميات الغذائية.

اللحوم الحمراء: يحتوي هذا النوع من اللحوم على نسبة عالية من الدهون التي تبطئ عملية خسارة الوزن لذلك يفضل استبدالها باللحوم البيضاء والأسماك.

تسوق من سيدتي مول

التعليقات

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً