الكزبرة فعالة في تنظيف الجسم من السموم

الكزبرة فعالة في تنظيف الجسم من السموم

تعتبر النباتات والاعشاب من افضل عطايا الطبيعة على الانسان، فهي غنية بالفوائد الصحية وتضفي على الاطعمة والاطباق مذاقا شهيا، كما انها من افضل انواع العلاجات الطبيعية لكثير من الاعراض والمشاكل الصحية وبالتالي باتت تتصدر المكانة الاولى في ما يعرف بالطب البديل.

واحدة من هذه النباتات المميزة هي الكزبرة، بلونها الاخضر الفاتح ورائحتها القوية التي لا يمكن الخطأ بها، على الرغم من شبهها بعض الشيء بالبقدونس الا انها تختلف عنها في الشكل واللون والرائحة.

وعادة ما نضيف الكزبرة للطعام بدءا من اليخنات لاضفاء طعم مميز عليها، وصولا الى التتبيلات المختلفة للدجاج والسمك، لكن قلة منا يعرف ما هي فوائد الكزبرة خاصة لجهة تنظيف الجسم من السموم، وهو ما سوف نستعرضه في موضوعنا اليوم.

فوائد الكزبرة في تنظيف الجسم من السموم

اشار تقرير نشره موقع “بولد سكاي” المختص بالامور الصحية ان الكزبرة من اهم انواع النباتات العشبية التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم بشكل تام وتحمي من الاصابة بالعديد من الامراض.

وتعمل الكزبرة بشكل اساسي على تنقية الكلى والكبد والبنكرياس، فهي تنقي الكبد من الدهون وتحسن من وظائف الكلى كما تمنع حصى الكلى وتحافظ على مستوى طبيعي ومعتدل للسكر في الدم.

وتكمن فعالية الكزبرة في هذا المجال كونها غني بالمعادن التي تنقي الجسم من السموم والرواسب المتراكمة فيه، كما انها تجذب المعادن الثقيلة من مجرى الدم وتعمل على تنقية الاعضاء الداخلية وانسجة الجسم.

يمكن الاستفادة من الكزبرة لتنظيف الجسم من اية رواسب او سموم من شرب مياه الكزبرة التي تعطي نتيجة باهرة في هذا المجال.

ما عليك سوى تنظيف حزمة من البقدونس الطازجة وغليها في كوبين من الماء النقي لمدة 15 دقيقة ثم تصفيتها داخل زجاجة وتبريدها ثم شرب الماء طوال اليوم.

يفضل تكرار شرب مياه الكزبرة لعدة ايام متواصلة وستلاحظين الفرق في صحتك لجهة تنظيف الكلى وتفعيل مهامها.

كما يمكن عمل شوربة الكزبرة والليمون، وذلك من خلال غلي حزمة طازجة ومغسولة جيدا من الكزبرة في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة، ثم خلط المكونات جيداً بعد اضافة القليل من كريمة الطهي والملح والفلفل والليمون. 

يمكنك ايضا اضافة القليل من النشا للحصول على قوام سميك للحساء، الذي يفضل تناوله ساخناً والاستفادة من فوائده الصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً