الى مرضى السكري… هل سمعتم بفوائد أوراق الزيتون الصحية؟

الى مرضى السكري… هل سمعتم بفوائد أوراق الزيتون الصحية؟

يتميز الزيتون بفوائده الكثيرة التي تنعكس إيجاباً على صحة وسلامة الإنسان، فهذه الثمار غنية بالمعادن والاحماض الدهنية الضرورية، وعادة ما يوصي خبراء التغذية بتناول ما يقارب 7 حبات من الزيتون يومياً لقيمتها الغذائية العالية، ودورها الأساسي في الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن.

في مقالنا اليوم من موقع صحتي، سنعرفكم على أبرز فوائد الزيتون لمرضى داء السكري.

 

الزيتون وفوائده الكثيرة لمرضى السكري

 

– يتميز الزيتون بغناه بالدهون الأحادية غير المشبعة التي لا تضرّ بصحة مريض السكري بل تساهم في خسارة الوزن، والتخلّص من مشكلة السمنة المفرطة التي تنعكس سلباً على مريض السكري.

 

 – تحتوي حبوب الزيتون على مضادات الأكسدة الضرورية في حال الإصابة بمرض السكري، وهي ضرورية لمعالجة مشكلة حسر البول من خلال إدراره بفعالية عالية.

 

كيف تعالج أوراق الزيتون مرض السكري؟

 

– تتميّز أوراق الزيتون بأثرها الفعّال لعلاج مرض السكري، وذلك لأنها تساهم في تخفيض نسبة السكري في الدم بطريقة أفضل من الحصول على الإنسولين عن طريق الحقن.

 

– لتحضير أوراق الزيتون لعلاج السكري، يجب غليها في وعاء لمدة ثلاث إلى أربع دقائق. ثم يتم تصفية الخليط وتبرديه، والحصول على كوب منه ثلاث مرّات يومياً قبل الوجبات الأساسية.

 

– نشير الى أنه لا يجوز أخذ الإنسولين أو أي دواء مخصص لتخفيض نسبة السكر بالدم مع هذه الوصفة حتى لا ينخفض السكر كثيراً ويسبّب مضاعفات جانبية خطيرة.

 

زيت الزيتون وعلاقته بمرض السكري

 

إن زيت الزيتون البكر الخالص يخفض  مستوى السكر والكولسترول الضارين بالدم مقارنة مع مصادر الدهون الأخرى، وذلك لأنه يزيد من مستوى الأنسولين، وهو الهرمون المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة. 

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الزيتون على هذه الروابط:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً