حاربوا الشيخوخة بهذه الأطعمة الـ3

حاربوا الشيخوخة بهذه الأطعمة الـ3

مع التقدم في العمر، تبدأ التجاعيد والخطوط حول الفم في الظهور. لكن، هناك طرق عديدة تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة المبكرة، كتناول الأطعمة الصحية.فما هي أفضل 3 أطعمة مناسبة لمكافحة الشيخوخة؟
– البروكولي:
يؤكد خبراء التغذية أنّ البروكولي يعدّ من أفضل الخضراوات لصحّتنا. فهو يحتوي على مضادات للأكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف. كما يعتبر من مضادات السرطان خصوصاً الامعاء ويحمي الجهاز المناعي ويحسّن الجلد والمزاج. كما أنّه يمنع الاصابة بإعتام عدسة العين ويحسّن عمل القلب والاوعية الدموية ويقوّي العظام. والأهمّ أنّه قليل السعرات الحرارية.
– الكيوي:
الكيوي من أفضل أنواع الفاكهة لمكافحة الشيخوخة، حيث يحتوي على الفيتامين “سي” أكثر من البرتقال، ونسبة كبيرة من البوتاسيوم. بالإضافة إلى أنّه يحتوي على مضادات الاكسدة، وعلى مادة الكلوروفيل المقاومة للسرطان. أخيراً، هو مصدر جيد للماغنيسيوم الذي يقوّي القلب ويحمي الاوعية الدموية ويساعد الجسم على امتصاص الطاقة من الغذاء.
– الموز:
الموز غني بالطاقة والمعادن، ما يعزّز الدورة الدموية، وهذا يؤثر مباشرة على البشرة وتكاوينها فتخفّ آثار التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ. كما يحتوي الموز على الحمض الاميني وكمية كبيرة من البوتاسيوم، ما يساعد على خفض ضغط الدم والتخلص من آلام العضلات.
(أنوثة)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً