اغلوا الثوم واشربوه.. اليكم 5 علاجات طبيعية للتخلّص من الزوائد اللحمية

اغلوا الثوم واشربوه.. اليكم 5 علاجات طبيعية للتخلّص من الزوائد اللحمية

من الطبيعي أن يبدأ سيلان الأنف أو الحساسية مع تغير الظروف الجوية. ومع ذلك، قد ترغب في معرفة السبب الحقيقي لهذه الحالة. يقول الأطباء إنّ السبب في احتقان الأنف المتكرر يمكن أن يكون الزوائد الأنفية، وهي اورام حميدة، تتكون من أنسجة رخوة تنمو في البطانة المخاطية من الأنف أو الجيوب الأنفية. الاورام الحميدة الأنفية يمكن أن تنمو بشكل فردي أو ضمن مجموعات وتسبب ازعاجا كبيرا.
في حين أن هذه الاورام الحميدة نفسها غير ضارة، الا ان نظرة سريعة الى بعض الأعراض يكفي أن تجعل الحياة اليومية صعبة بالنسبة لا شخص يعاني منها. ومن هذه الأعراض:
انسداد الأنف
الشخير المتكرر
سيلان الأنف
عدم الراحة في الوجه
التنفس من الفم
الصداع العادي
5 علاجات طبيعية للاحتقان الناجم من الزوائد الأنفية:
1. الكركم
جنبا إلى كونه من المضادات الحيوية الطبيعية، يملك الكركم أيضا خصائص مضادة للالتهابات مما يجعله علاجا قوي للزوائد الأنفية. تذوب 1 ملعقة صغيرة من الكركم مع كوب من الحليب الدافئ كل يوم، ويشرب مرة واحدة في الصباح ومرة واحدة قبل الذهاب إلى الفراش، يمكن أن يساعد على تقليل وشفاء الاورام الحميدة الأنفية.
2. الثوم
الثوم يملك خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا مما يجعلها افضل علاج للكثير من الأمراض المزمنة. يحفز الثوم الغدد الأنفية ويسبب نزول المخاط بينما يساعد على قتل أي التهابات قد تكون السبب في نمو الاورام الحميدة. تمضغ بضع حبات كل يوم أو يغلى في الماء ويشرب 2-3 مرات في اليوم.
3. زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو زيت عطري قوي ومضاد للجراثيم، ومكافح الفطريات، ويملك خصائص مضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد في الحد من أي تورم ناجم عن الاورام الحميدة الأنفية ومع الاستخدام المنتظم يمكنه أيضا علاج الاورام الحميدة. تغمس كرة من القطن في زيت شجرة الشاي ويمسح بها الأنف مرتين على الأقل في اليوم.
4. البرتقال
البرتقال غني بفيتامين C، ويساعد على تعزيز الجهاز المناعي لدرء أي عدوى مسؤولة عن أمراض الجهاز التنفسي. بيوفلافونويدس الموجود في البرتقال يساعد أيضا على تنظيم والحفاظ على أنسجة الأنف صحية ويمنع نمو الاورام الحميدة الأنفية. تأكد من ادخال البرتقال والحمضيات الأخرى في نظامك الغذائي اليومي.
5. الفجل
الفجل كعلاج لا يبدو فاتح للشهية جدا ولكنه وسيلة فعالة لمكافحة الاورام الحميدة الأنفية. يحتوي الفجل على الكبريت مما يعطيه خصائص مضادة للجراثيم ومضاد حيوي قوي يوقف احتقان الأنف ويحد من الاورام الحميدة. إذا كانت رائحة الفجل قوية جدا، حاول مزجه مع العسل وتناوله مرتين في اليوم.
جرب مجموعة متنوعة من العلاجات الطبيعية للحصول على نتائج مرضية، وقم باستشارة الطبيب لمعرفة تفاصيل اكثر عن الزوائد أو الأورام الحميدة في الانف.
(البوابة)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً