ما هو تأثير الشوفان على ارتفاع ضغط الدم؟

ما هو تأثير الشوفان على ارتفاع ضغط الدم؟

تسمعون الكثير من المعلومات عن الشوفان وأبرز الفوائد التي يوفّرها للصحة، ولكن ماذا تعرفون عن اهميته على صعيد ارتفاع الضغط؟ في هذا الموضوع من صحتي اليوم، نقدّم لكم أبرز المعلومات المرتبطة بالعلاقة التي تجمع بين الشوفان وارتفاع ضغط الدم.

 

ما الذي يجمع بين الشوفان وارتفاع ضغط الدم؟

 

– يعتبر الشوفان مصدراً مهماً للعديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، وهو غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية القلب وتنظيم دقاته. وبالتالي  يحسّن عمل القلب وينشط الدورة الدموية فيخف ارتفاع ضغط الدم، وتشعرون براحة أكبر لحسن انتظام الدورة الدموية في جسمكم.

 

– أيضاً يعدّ الشوفان من المواد الغذائية التي تحوي نسبة مرتفعة من المركبات النباتية التي تعتبر ضرورية لجسمكم، وبالتالي فهو يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع من خلال زيادة إنتاج الجسم لأوكسيد النوتريك المسؤول عن تمديد الاوعية الدموية ما يسهّل وصول الدم إلى القلب والعقل، وبالتالي يخف احتمال التعرّض لارتفاع في ضغط الدم.

 

– كما وأن الشوفان يساعد في خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، إذ يوفر الغذاء الضروري والمناسب ويقوم بتفتيت العناصر المؤثرة على الكولسترول، كونه لا يحوي الدهون المضرة بالصحة. بالإضافة إلى ان مضادات الأكسدة الموجودة في الشوفان تزيد من تخفيض معدل الكولسترول في الدم، ما يحمي من ارتفاع الضغط الذي غالباً ما يترافق مع ارتفاع الكولسترول الضار.

 

– أيضاً من الفوائد الكثيرة التي يوفّرها الشوفان على صعيد الحماية من ارتفاع ضغط الدم أنه يساعد في تحسين عملية الأيض في جسمكم، فيخلّصكم من المواد المضرة بالصحة ويساهم في تحسين عملية الهضم، وهذا يفيد لجهة الحماية من زيادة الضغط.

 

اقرأوا المزيد عن الشوفان على هذه الروابط:

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً