تضييق المهبل: 5 طرق بسيط

تضييق المهبل: 5 طرق بسيط

تعاني مجموعة كبيرة من السيدات من  نتيجة للتغيرات الهرمونية في سن اليأس أو بسبب الولادة.السبب الرئيسي الذي يزيد من اتساع المهبل هو تعرض المرأة لمرات عديدة من الولادة الطبيعية التي تعمل على استرخاء العضلات والمفاصل وخاصة عضلات الحوض والرحم. ذلك يسبب اتساع للمهبل فتضطر المرأة للجوء إلى لعمليات جراحية بهدف تضييقه أو الخضوع لعملية الولادة القيصرية لكي تتجنب تمامًا اتساع المهبل. بسبب هذه المشكلة تتعرض المرأة لبعض المشاكل مع زوجها لعدم الشعور بالرضا والاشباع الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.لكن لا تقلقي سيدتي فهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدكِ على حل مشكلة اتساع وتمدد المهبل.

تضييق المهبل بزبدة الشيا

من الطرق الطبيعية والفعالة في التخلص من مشكلة اتساع المهبل هي استخدام زبدة الشيا.تمتلك زبدة الشيا القدرة والخصائص القوية في علاج مشاكل ومن أبرزها مشكلة اتساع المهبل وارتخائه. تحتوي زبدة الشيا على بعض المكونات والمركبات الطبيعية التي تعمل على تضييق المهبل والحد من تمدده بالإضافة إلى ذلك فهي فعالة في علاج جفاف المهبل والتخلص من الإفرازات المهبلية التي تسبب له الالتهاب. قومي يوميًا قبل النوم بوضع قطعة صغيرة من زبدة الشيا داخل المهبل وتجنبي ممارسة الجماع في هذه الليلة وكرري ذلك لمدة ثلاث أيام وسوف تلاحظين الفرق.

تضييق المهبل بالماء الساخن والماء المثلج

من الطرق العلاجية لمشكلة اتساع المهبل التي تواجهها معظم النساء.هذه الطريقة من الطرق الطبيعية القديمة التي يستخدمها الأجداد فقد كان معظم النساء قديمًا يقمن بالاغتسال مباشرة بعد الخضوع اللولادة الطبيعية بالماء الساخن وذلك من أجل التخلص من الجروح الناتجة عن تلك العملية بشكل سريع وإعادة المهبل إلى وضعه الطبيعي. احرصي دائمًا على تنظيف المهبل بالماء الدافىء في المساء وبشكل يومي. كذلك المياه المثلجة من الطرق الفعالة في تضييق المهبل بشكل سريع لذلك أثناء الاستحمام قومي بغسل المهبل بالقليل من الماء المثلج وذلك قبل ممارسة الجماع بنصف ساعة.

تضييق المهبل بالصبار أو الألوفيرا

الصبار معروف بفوائده المميزة في ترطيب البشرة عمومًا ومنحها النضارة والحيوية.كذلك يستخدم الصبار أو الألوفيرا الطبيعي في تضييق فتحة عنق المهبل وإعادة له الحيوية حيث يحتوي الصبار على الفيتامينات التي تحد من تمدد عضلات الحوض والرحم. يستخدم الصبار أو زيت الصبار أو جل الصبار في صناعة العديد من المنتجات التجميلية التي تتعلق بالجهاز التناسلي فهو غسول مطهر للمهبل. ادهني فتحة المهبل بالقليل من جل الصبار عن طريق أصابع يديكِ واتركيه نصف ساعة ثم اغسلي المهبل جيدًا. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات يوميًا.

تضييق المهبل لرياضة المشي

من النصائح الهامة جدًا والمفيدة في تضييق فتحة المهبل هي ممارسة .تساعد على شد عضلات المهبل والحد من ارتخائه أو تمدده، بالإضافة إلى ذلك فإن رياضة المشي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية كما أنها تقوم بتحسين الدورة الدموية للجهاز التناسلي. ممارسة رياضة المشي من الطرق المعالجة لمشكلة اتساع المهبل وشد عضلات الحوض والرحم الذي تم تمددهم بسبب الولادة الطبيعية. احرصي سيدتي على ممارسة رياضة المشي ساعة يوميًا فهذه الطريقة تعد من الطرق الطبيعية والسهلة لعلاج اتساع المهبل.

تضييق المهبل بعشبة الينسون

يساهم بشكل كبير في علاج المشاكل الصحية التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأة.من أهم هذه المشاكل مشكلة تضييق فتحة المهبل نتيجة التعرض الولادة الطبيعية لأكثر من مرة. كما أن الينسون يمنع جفاف المهبل ويساعد على ترطيبه وتطهيره من الجراثيم والميكروبات والبكتريا الضارة التي تنشأ فيه نتيجة عدم تنظيف المهبل جيدًا وعدم العناية به مما يتسبب في حدوث بعض الالتهابات التناسلية. الينسون يقوم بالقضاء على رائحة المهبل الكريهة ويعيد توازن حموضة المهبل. استخدمي هذه العشبة في حل مشكلة اتساع عنق المهبل من خلال غلي هذه العشبة في ماء ساخن وتناولها يوميًا خلال أيام الدورة الشهرية وسوف تلاحظين الفرق!

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً