الميكرويف قنبلة موقوتة يعتم العين ويصيبكم بالسرطان.. فاحذروا

الميكرويف قنبلة موقوتة يعتم العين ويصيبكم بالسرطان.. فاحذروا


عود الحزم

كشفت صحيفة “دايلي ميل” مخاطر عديدة لاستخدام افران الميكرويف، وأوضحت خبيرة الإشعاع ماجدة هافاس من جامعة ترينت الكندية أن طهي الطعام في الميكرويف يسبب العديد من الأمراض الخطيرة بداية من إعتام عدسة العين إلى الإصابة بالسرطان.
·لماذا الميكروويف خطير؟
وأشارت خبيرة الإشعاع الى أن الخطر الذي ينتج عن استخدام أفران الميكرويف هو تسرب الإشعاع، إذ أنه لا توجد به شبكة معدنية من المفترض أن تحمي الموجات من التسرب وهو خطير جدًا على النساء الحوامل، وبعد اختبار أكثر من 12 ميكرويف من جميع العلامات التجارية المعروفة الأكثر شعبية، وجد الباحثون أنه يوجد تسرب للإشعاع خارجًا.

·كيف يؤثر الميكرويف على الغذاء؟
حسبما ذكرت صحيفة “دايلي ميل”، أوضح الباحثون أن الميكرويف يقلل من المحتوى الغذائي في جميع المواد الغذائية، وتشويه وتحريف الأنزيمات بسبب الإشعاع.

· كيف تؤثر أشعة الميكرويف المسربة على الجسم؟
موجات الإشعاع المستخدمة في فرن الميكرويف مصممة فعلا لتسخين المياه سواء في الأطعمة أو المشروبات، وأجسادنا تتكون غالبيتها من المياه لذلك يمتص الجسم آشعة الميكرويف.

·الميكرويف يسبب إعتام عدسة العين؟
وتعددت آراء العلماء حول ضرر الميكرويف، لكن الشيء الوحيد الذي يتفق جميعهم عليه تقريبًا هو أنه يسبب إعتام عدسة العين.

ووفقاً لأحدث الإحصائيات، إعتام عدسة العين هو السبب الأكثر شيوعا لضعف البصر لدى الأشخاص فوق سن الـ 40، وهو أيضاً السبب الرئيسي للعمى في العالم، متقدما على المياه الزرقاء، والعلاج الوحيد الفعال له هو الجراحة.

· الميكرويف يسبب السرطان؟
أولاً، العديد من الحاويات البلاستيكية تسرب المواد المسرطنة في الغذاء عندما يتم تسخينها في الميكرويف، مثل “BPA” والبولي إيثلين والتولوين، والزايلين التي كانت جميعها لها علاقة بالسرطان.

· الميكرويف يؤثر على القلب
في أبحاثها الخاصة، وجدت أستاذة هافاس أدلة قاطعة على أن الترددات الصادرة من الميكروويف تؤثر على القلب وتسبب اضطراب ضرباته، وذلك عند متابعتها معدل ضربات القلب لأشخاص يقفون بالقرب من أفران الميكرويف.

·الميكرويف يغير مستويات الدم
وجدت دراسة سويسرية أن الناس الذين يتناولون الوجبات التي يتم تسخينها أو تسويتها في أفران الميكرويف عانوا انخفاضا في كريات الدم الحمراء، وارتفاعا في كريات الدم البيضاء ومستويات الكولسترول.

وفي الفيديو المرفق، توضيح لبعض مخاطر الميكرويف.
embedded content
(اليوم السابع)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً