لن تصدقي فوائد الفلفل الأسود في خسارة الوزن!

لن تصدقي فوائد الفلفل الأسود في خسارة الوزن!

إن الفلفل الأسود من التوابل الغنية بالفوائد الصحية العديدة والتي تضيف طعماً مميزاً على الأطعمة. فهو نوعٌ من التوابل منخفض السعرات الحرارية وغنيّ بالفيتامينات، المعادن، الدهون الصحية، والألياف الغذائية.

 

وفي هذا الإطار أظهرت دراسة أُجريت في قسم الكيمياء الحيوية في جامعة أنمالاي في الهند  the Department of Biochemistry, Annamalai University, India أن الفلفل الأسود ينحف لأنه يؤدي إلى انخفاض في إجمالي الأحماض الدهنية، الدهون الفوسفاتية، الدهون الثلاثية، مستويات الكوليسترول في البلازما والدهون الشحمية.

 

فوائد الفلفل الأسود للتنحيف

 

يمنع تراكم الدهون في الجسم

 

ان الفلفل الأسود يرفع مستوى الكولسترول الجيّد في الجسم. وقد خلصت دراسة نُشرت في مجلة  Indian Journal of Pharmacology  إلى نتائج تشير إلى أن 40 ملغ/كلغ من  البيبرين الموجود في الفلفل الأسود قادرة على خفض نسبة الدهون  ومكافحة السمنة عبر منع تشكّل خلايا دهنية جديدة.

 

يعزز عملية التمثيل الغذائي

 

الفلفل الأسود هو غذاء حراري يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق السعرات الحرارية من خلال تحفيز إنتاج الحرارة في الجسم. الفلفل الأسود له تأثير كبير على معدل الأيض في الجسم، الشبع وأكسدة الدهون بفضل خصائصه الحرارية.

 

يمنع الإجهاد التأكسدي الناجم عن السمنة

 

الإجهاد التأكسدي هو اختلال في إنتاج أنواع الأكسجين التفاعلية ما يمنع الجسم من مواجهة آثاره الضارة. وهذا الأمر يعرّض الإنسان لخطر الإصابة بمرض باركنسون، السرطان، ومرض الزهايمر بالإضافة إلى مشاكل في عضلات القلب.

من هنا إن الفلفل الأسود يعمل كمضاد للأكسدة ويمنع الإجهاد التأكسدي عن طريق الحدّ من بيروكسيد الدهون.

 

وصفة الفلفل الأسود والعسل المنحّفة:

 

المكونات

 

-كوب من الماء

-ملعقة صغيرة من العسل

-نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

 

طريقة التحضير

 

-قومي بغلي كوب من الماء.

-أضيفي إليه الفلفل الأسود والعسل.

-حرّكيه جيدا ثم اتركيه ليبرد قبل أن تشربيه.

 

الفوائد

 

هذه الوصفة تساعد في إزالة السموم من الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي خصوصاً بعد شربها يومياً في الصباح. أمّا إضافة العسل فهو محلي طبيعي يمكن زيادته إلى المشروب ويعمل كمعالج لمرض السكري حيث يعدّل نسبة السكر في الدم.

 

اقرأوا المزيد عن الفلفل على هذه الروابط:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً