فوائد مهمة للخيار تخلصك من مشاكل الشعر

فوائد مهمة للخيار تخلصك من مشاكل الشعر

يعتبر الخيار من الخضروات التى تحتوى على كثير من العناصر الغذائية المفيده، يستخدم الخيار كمكوّن أساسي في منتجات العناية بالشعر لما يحتويه من نسب عالية من عنصري السليكون والكبريت اللذان يساعدان على العناية بشعرك.
الخيار منخفض الدهون المشبعة والكولسترول، والصوديوم. وهو مصدر جيد لفيتامين A، حمض البانتوثنيك، والمغنيسيوم والفوسفور . وهو أيضا يحتوى على البوتاسيوم، الفولات، والكربوهيدرات، والزنك، وفيتامين C وفيتامين K.

جميع هذه المواد الغذائية تساعد في الحفاظ على صحة الجسم بطرق مختلفة مثل علاج الأمراض وتعزيز العمليات الحيوية في الجسم.

يتم تصنيع معظم مواد العناية بالشعر ومنتجات العناية بالبشرة باستخدام  كأحد مكوناته الرئيسية.ويستخدم الخيار ايضا للحد من التجاعيد والانتفاخات حول العين.
ويحتوي الخيار على عنصري السليكون والكبريت مما يساعد على نمو الشعر . ويمكنك خلط عصير الخيار مع عصير الجزر أو الخس أو السبانخ أو الجرجير للحصول على شعر طويل وصحي وذلك بوضعه على الشعر قبل الحمام بساعة.
ومن الفوائد الإضافية للخيار الحماية الكاملة للشعر من التساقط والزيادة في كثافة الشعر ومنع تساقطه، كما يحافظ على فروة الرأس من الجفاف والحساسيّة من المواد الكيماوية مثل: الصبغات، وكريمات تثبيت الشعر.

الخيار يساعد في التخلص من حكة الشعر الناتجة عن الالتهاب الجلدي. التخلّص من قشرة الشعر. الزيادة في معان الشعر. الترطيب القوي والدائم للشعر. التغذية الطبيعية والصحية لفروة الرأس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً