القبض على عربيين سرقا مليون و800 ألف درهم في الشارقة

القبض على عربيين سرقا مليون و800 ألف درهم في الشارقة

القبض على عربيين سرقا مليون و800 ألف درهم في الشارقة

ألقت شرطة الشارقة القبض على موظف بإحدى الشركات وشريكه بعد قيامهما بالتآمر لسرقة مبلغ مليون وثمانمائة ألف درهم تعود للشركة التي يعمل بها الموظف من زميله في العمل ، بعد  أن قام بتسليمه المبلغ على سبيل العهدة.

وكانت غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة قد تلقت بلاغا يفيد بتعرض إحدى الشقق السكنية في منطقة التعاون بالشارقة للسرقة بواسطة مجهولين وسرقة مبلغ  مليون و800 ألف درهم  كانت توجد بالشقة ، ومن خلال معاينة الشقة التي تعرضت للسرقة  فقد تبين أن الشقة قد تم فتحها والدخول إليها بإحترافية عالية دون أن يترك الجناة أي أثر مادي يدل عليهم.

وبناء عليه فقد تم تشكيل فريق أمني من رجال التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة للبحث عن مرتكبي الجرائم المشار إليها وتحديد هويتهم والقبض عليهم، وبالبحث والتحري فقد تمكن الفريق من تحديد هوية شخصين يشتبه بصلتهما بالسرقات المشار إليهاحيث تم القبض على أحدالمشتبه بهما بالشارقة من جنسية دولة عربية، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتفتيش مركبته عثر على مبلغ 700 الف درهم مخبأة في جيب سري بالمركبة وتبين أنها جزء من المبلغ المسروق حيث تم استعادتها، وبعد البحث والتحري تم العثور على المشتبه به الثاني  والذي تبين أنه  يقيم بأحد الفنادق بدبي، وبالتعاون والتنسيق مع شرطة دبي فقد تم القبض عليه ويحمل أيضاً جنسية دولة عربية، وبجلب المشتبه بهما لإدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، والتحقيق معهما فقد اعترفا بتورطهما بسرقة المبلغ من  الشقة المذكورة بالشارقة.

وكشف العقيد إبراهيم العاجل مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أن التحقيقات مع المذكورين  قد بينت وجود علاقة بين المتهم الأول الذي تم القبض عليه في الشارقة وصاحب الشقة التي تعرضت للسرقة “الشاكي”، حيث أنهما يعملان بشركة واحدة ، وتبين أن المبلغ المسروق يعود إلى الشركة المذكورة حيث قام المتهم الأول بتسليم المبلغ لصاحب الشقة على سبيل الأمانة، وتمكن من الحصول على نسخة من مفتاح الشقة كي يعود إليها متنكرا بزي نسائي  في غياب زميله ويقوم بسرقة المبلغ بالتواطؤ مع المتهم الثاني الذي كان ينتظره خارج البناية عند قيامه بالسرقة.

وبسؤال المتهمين عن مصير الأموال التي قاما بسرقتها فقد تبين أنهما يحتفظان بجزء من المبلغ في حين قام احدهما بتحويل جزء من نصيبه من المال إلى موطنه.

وبناء على اعترافات المتهمين فقد تم إحالتهما غلى النيابة العامة بالشارقة.

ودعا مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة  اصحاب الشركات والأعمال إلى الحرص على الإحتفاظ بالمبالغ المالية الكبيرة لدى البنوك أو في أماكن آمنة داخل مؤسساتهم ، وعدم السماح بترك الأموال أو عائد المبيعات بأيدي أشخاص أيا كانت درجة الثقة بهم  من قبل الشركة تفاديا لعدم تعرض الموال للسرقة والعبث .. مؤكدا قدرة اجهزة الشرطة بالدولة على الكشف عن الجرائم والقبض على مرتكبيها مهما كانت الحيل التي يلجاون إليها.

وتبين أن المذكورين يقيمين بأحد الفنادق في دبي وبالتعاون والتنسيق مع شرطة دبي تم استيفاء الإجراءات القانونية وتفتيش الغرفة التي يقيم بها المذكور وبناء على اعترافات المتهمين فقد تم توقيفهما وإحالتهما إلى النيابة العامة بالشارقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً