9 اطعمة تساعد على خسارة الوزن

9 اطعمة تساعد على خسارة الوزن

خسارة الوزن والنجاح في ذلك مهمة شاقة للكثيرين، خاصة ممن يحبون تناول الطعام والتلذذ به ويعانون من مجرد فكرة الحرمان منه.

لكن من قال ان الرجيم يعني عدم تناول الطعام على الاطلاق؟ اذ يمكن التركيز على بعض الاغذية التي تمنحنا الغذاء السليم وتساعدنا في الوقت ذاته على انقاص الوزن بطريقة طبيعية ودون اللجوء لأية مكملات او ادوية تعد بخسارة الوزن في وقت قياسي. 

هذه الاغذية تقوم بشكل اساسي على تحسين عمل الايض وتسريع حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي تسهم بشكل كبير في المساعدة على انقاص الوزن فضلا عن الاستمتاع بطعمها الشهي.

تعرفي معنا اليوم على افضل 9 ا طعمة تعزز عمل التمثيل الغذائي في الجسم وتنقصك الوزن كما جاءت في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة.

9 اطعمة تساعد على خسارة الوزن

•    الموز:

من مصادر الغذاء الغنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وعدد من الفيتامينات المهمة، وبالتالي يمكن الاستفادة منه لحرق الدهون وخسارة الوزن بشكل افضل.

•    التفاح:

ملك الفواكه الغني بالالياف ومضادات الاكسدة التي تعزز الصحة وتساعد على انقاص الوزن بشكل طبيعي وفعال.

•    الحمضيات:

ومنها البرتقال والجريب فروت والليمون، كلها عناصر غنية بفيتامين سي الذي يخفض مستويات الانسولين في الجسم وهو ما يؤدي لتسريع عمل الايض وحرق الدهون.

•    البطيخ:

ممتاز في خسارة الوزن كون البطيخ غني بالماء والدهون الاحادية غير المشبعة التي تمنع تراكم الدهون في الجسم. كما يحتوي البطيخ على احماض اوميغا 3 الدهنية الصحية والتي لا تتسبب بتراكم الدهون في الجسم كما تفعل الدهون العادية.

•    المأكولات البحرية:

من افضل الاطعمة الغنية باحماض اوميغا 3 الدهنية والدهون الاحادية غير المشبعة والتي لها دور بارز في منع تراكم الدهون في الجسم، وبالتالي يسهم تناولها في خسارة الوزن تلقائيا.

•    اللوز والجوز:

من ابرز انواع المكسرات التي ينصح بتناولها عند القيام بأي حمية او رجيم، بشرط ان تكون نيئة وغير مملحة، كون اللوز والجوز يحتويان على نسبة عالية من البروتين واحماض اوميغا 3 الدهنية والتي تتحكم بمعدل السكر في الدم وتحسين عمل الايض.

•    الطماطم:

غنية بعنصر الليكوبين الذي يعمل على تعزيز الشبع وخفض نسبة الدهون في الدم، وبالتالي يمكن تناولها لاغراض خسارة الوزن.

•    الافوكادو:

يخشى البعض من تناول الافوكادو كونها غنية بالدهون، الا انها في الحقيقة دهون احادية غير مشبعة تمنع زيادة الوزن. كما ان الافوكادو غنية بحمض الاوليك الذي يقلل من الشعور بالشبع ويحد من الشهية تجاه تناول الطعام.

•    خل التفاح:

البكتين الموجود في خل التفاح هو نوع من الالياف القابلة للذوبان، والمعروفة بقدرتها على تنظيف الجسم من السموم بشكل طبيعي. وبالتالي يمكن تناولها لخسارة الوزن لكن ينصح الافراد الذين يعانون من قرحة المعدة او مشاكل في القولون بمراجعة الطبيب المختص قبل تناول خل التفاح لتفادي اي اعراض صحية غير محمودة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً