7 نصائح لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية

7 نصائح لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية

تعتبر اضطرابات الدورة الشهرية من اكثر المسائل الصحية التي تمر بها معظم النساء في مرحلة ما من حياتهن، بدءا من البلوغ ووصولا الى انقطاع الطمث المعروف بسن اليأس.

وتتسبب اضطرابات الدورة الشهرية بالعديد من المشاكل والاعراض الصحية المزعجة التي تجعل من الدورة الشهرية، ما قبل نزولها ولغاية الانتهاء منها، تجربة جسدية ونفسية صعبة تنهك المرأة وتجعلها في حالة مزاجية عصبية وحزينة.

لذا وللتخفيف من اضطرابات الدورة الشهرية وكذلك علاجها، لا بد من اتباع بعض النصائح المهمة التي تساعد في التخلص من هذه الاضطرابات بسلامة وسهولة.

افضل النصائح لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية

اليك عزيزتي بعض النصائح المتعلقة بالغذاء والتغيرات الحياتية التي يمكن ان تسهم في تخفيف وعلاج الاضطرابات المترافقة مع الدورة الشهرية.

•    تغيير النظام الغذائي وتعديله بحيث لا يكون سببا مباشراً في زيادة حدة اضطرابات الدورة الشهرية او اطالة مدتها. منها الامتناع عن تناول الاطعمة المقلية والحلويات الاطعمة الغنية بالسكريات وتخفيف او الاقلاع عن اضافة التوابل للطعام.

•    تخفيف الوزن وهو واحد من الاسباب المباشرة بحدوث اضطرابات الدورة الشهرية، اضافة الى ممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم.

•    تجنب المشروبات الغازية او المشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة والشاي.

•    الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية.

•    التركيز على تناول الخضار والفواكه والبذور التي تساعد في الختلص من اضطرابات الدورة الشهرية، ومنها بذور القرع والزنجبيل والبابايا وعصير الجزر.

•    تناول مزيج العسل والزنجبيل مرتين يوميا يساعد في اعادة انتظام وضبط الدورة الشهرية على نحو منتظم.

•    تعتبر بذور الشمر من افضل الوصفات المنزلية لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية، وبالتالي يمكن غليها وتناولها للتخفيف من هذه الاضطرابات والقضاء عليها.

كما يمكن اعداد وصفة خاصة من الاعشاب والشاي، تساعد على انتظام الدورة الشهرية عند النساء وهي كالتالي:

خلط ملعقة واحدة من الكزبرة المطحونة مع ملعقة من بودرة الزنجبيل وملعقة من الشاي الاخضر او الابيض او الاسود، ويمكن تحليه المزيج بملعقة من العسل او الحليب كما يمكن اضافة القليل من عصير الليمون.

الوصفة الاخرى المساعدة في تنظيم اضطرابات الدورة الشهرية هي بذور الفجل مع زبدة الحليب، وتتم من خلال طحن بذور الفجل بقليل من الماء حتى تطحن جيدا، ثم يضاف القليل من زبدة الحليب لبذور الفجل المطحونة وتمزج جيدا.

يجب تناول هذه الوصفة يوميا لحين الشعور بالتحسن، كما ان تناول المزيج في الصباح الباكر وعلى الريق يعطي نتائج مفيدة.

عصير البقدونس وقصب السكر لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية

من العلاجات الطبيعية التي ينصح باتباعها لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية هو عصير البقدونس، ويمكن تحضيره من خلال خلط اوراق البقدونس مع الماء في الخلاط وخلطها كل ربع ساعة لمدة ساعتين لحين الحصول على عصير البقدونس الطازج الذي يمكن تناوله مرة واحدة كل يوم لانتظام الدورة الشهرية.

ويساعد تناول كوب من عصير قصب السكر يوميا وقبل اسبوع من نزول الدورة الشهرية، في انتظام الدورة والتخفيف من اعراضها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً