4 طرق بسيطة لتحضير غسول فم طبيعي في المنزل!

4 طرق بسيطة لتحضير غسول فم طبيعي في المنزل!

من الأمور المهمة على صعيد النظافة الشخصية للأشخاص، هو الحفاظ على انتعاش الفم واللثة وتنظيف الأسنان، لذا يلجأ العديد منكم إلى استعمال غسول للفم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نطلعكم على كيفية تحضير غسول فم طبيعي.

 

الطريقة الأولى

 

لتحضير غسول فم طبيعي، يمكنكم أن تعتمدوا على الأعشاب الطبيعية في تركيبته وهذه هي طريقة التحضير: في كوب ماء مغلي إمزجوا بعض أوراق الأعشاب الطازجة، كالنعناع والشاي وغيرها، واتركوها جانباً حتى يتحوّل لون الماء إلى أصفر، ومن ثم استعملوه في المخمضة للتخلّص من رواسب الطعام في الفم والحصول على نفس منعش.

 

الطريقة الثانية

 

هذه الطريقة سهلة التحضير في المنزل، فكل ما تتطلبه هو خلّ التفاح. للحصول على غسول الفم هذا، إمزجوا ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في زجاجة متوسطة الحجم من الماء المعدني. رجّوا الزجاجة لمزج الخل بالماء، ومن ثم مخمضوا فمكم بها لتتخلصوا من الرائحة المزعجة.

 

الطريقة الثالثة

 

في بعض الأحيان قد تعانون من رائحة النفس الكريهة نتيجة بعض الإلتهابات في اللثة التي لا تتنبّهون إليها. كل ما عليكم فعله هو خلط ملعقة صغيرة من خلاصة بذور الجريب فروت في كوب من الماء، مع إضافة نقطة من زيت القرنفل. بعد الإنتهاء، مخمضوا فمكم به وستحصلون على النتيجة المرجوة.

 

الطريقة الرابعة

 

لديكم طريقة أخرى لتحضير غسول فم منعش يخلّصكم من رائحة الفم المزعجة، من خلال مزج قطرتين من زيت النعناع مع نقطتين من زيت شجرة الشاي، ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز. امزجوا المكونات في كوب من الماء إلى أن تتجانس في ما بينها. ومن ثم استعينوا بهذا الغسول لمخمضة الفم به لمدة دقيقتين يومياً حتى تحصلوا على النتيجة المرجوة.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة الفم على هذه الروابط:

 

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً