إعفاء 28 مواطناً من سداد قروض قيمتها 31 مليون درهم في أبوظبي

إعفاء 28 مواطناً من سداد قروض قيمتها 31 مليون درهم في أبوظبي


عود الحزم

إعفاء 28 مواطناً من سداد قروض قيمتها 31 مليون درهم في أبوظبي

عقد مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان اجتماعه الثالث للعام الجاري 2017 برئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان سعيد عيد الغفلي.

وقرر المجلس  خلال الاجتماع اعفاء 28 مواطناً من سداد القرض بسبب الوفاة، بقيمة اجمالية نحو 31 مليون درهم وفقا لمعايير الإعفاء في الهيئة.

كما ناقش مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان خلال اجتماعه الثالث لعام 2017 محفظة الإسكان للهيئة والدعم الحكومي، واطلع على الملخص المالي للنصف الأول من العام الجاري 2017، وعلى ملخص دفعات المنح واستبدالها، وموجز عن أنشطة التدقيق الداخلي الرئيسية خلال الفترة من يناير 2016 وحتى منتصف سبتمبر 2017.

واطلع المجلس على حالة التراخيص والبناء في مشروع جنوب الشامخة الذي يعد من المشاريع المهمة في إمارة ابوظبي حيث يمتد على مساحة تزيد على 300.4 هكتار (43 مليون متر مربع) ويضم نحو 12 ألف أرض سكنية جديدة موزعة على أحواض سكنية متجاورة، ذات بنية تحتية جاهزة.

وخلال الاجتماع تم عرض سير العمل في المشاريع الرأسمالية المقترحة الجديدة للمنافع السكنية للفترة 2017-2021 في أبوظبي ومنطقة العين.

واستمع مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان إلى شرح حول إشغال المساكن الحكومية، وأجرى كذلك مراجعة لاختصاصات الهيئة وما تم انجازة خلال الفترة الماضية خاصة: تنفيذ الأوامر السامية المتعلقة ببرامج الإسكان في إمارة أبوظبي، واقتراح السياسات والاستراتيجيات والتشريعات المتعلقة ببرامج الإسكان، وتحديد الاحتياجات اللازمة لتنفيذ برامج الإسكان والعمل على إعداد التجهيزات اللوجستية لمتطلبات البنية التحتية، وتحضير الخدمات الهندسية، وتطوير برامج الإسكان وإعداد النظم واللوائح الخاصة بكل برنامج، وإعداد الموازنة اللازمة لتنفيذ كل برنامج من برامج الإسكان، والإشراف والرقابة على تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة، والاحتفاظ بقاعدة بيانات مركزية للمواطنين، وربطها بالجهات المختصة والتأكد من سرية وأمن تلك المعلومات، واستلام طلبات المواطنين الخاصة ببرامج الإسكان بمختلف أنواعها ودراستها واتخاذ القرار المناسب في شأنها في ضوء الأوامر السامية، ودراسة طلبات قروض برامج إسكان المواطنين واتخاذ القرار المناسب بشأنها وفقا للأوامر السامية، وجذب وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجالات الإسكان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً