للوقاية من تسمّم الأكل… إتبعوا هذه النصائح!

للوقاية من تسمّم الأكل… إتبعوا هذه النصائح!

التسمم من المشاكل الشائعة جداً لدى الأشخاص، وهو يصيب الكبار والصغار على حد سواء. وفي هذا الإطار، لا بد من التنبّه إلى العوامل المؤدية إلى هذا التسمم، وتحديداً الطعام. وفي الموضوع التالي من موقع صحتي، إكتشفوا معنا ما هي أبرز النصائح للوقاية من تسمم الأكل.

 

ما هي أهم النصائح للوقاية من تسمم الأكل؟

 

– لتفادي الإصابة بتسمم الأكل لا بد من التنبّه إلى كيفية توضيب الأطعمة التي تحتاج إلى البقاء في الثلاجة، فلا تعمدوا إلى إخراجها وإعادة توضيبها، خصوصاً إن كانت من الأطعمة المجمدة، فذلك يسبب الضرر لها. بالإضافة إلى أن اللحم لا يجب أيضاً إخراجه من الثلاجة وإعادته إليها، فهو سيصبح غير صالح للأكل.

 

– ومن النصائح المهمة التي يجب التنبّه إليها للوقاية من التسمم عند تناول الطعام، هو التأكد من صلاحية المأكولات المعلبة أو المبردة، والتنبه إلى تاريخ انتهائها قبل شرائها، وعدم تخزينها في المنزل لفترة أطول مما يسمح به.

 

– أيضاً من بين هذه النصائح التي يجب أن تتنبهوا إليها هي الحرص على طهي الطعام بالطريقة الصحيحة وعدم تركه نيءً لأنه يصبح مضراً لدى بعض الأشخاص، فاحرصوا على أن ترفعوا حرارة النار مع ترك الطعام حتى الغليان خصوصاً اللحوم والدجاج، والتأكد من أن اللون في الداخل ليس زهرياً أو وردياً.

 

– في حال قمتم بتحضير الطعام للغداء او العشاء، ولكنكم لا ترغبون بتناوله اليوم، ما عليكم سوى وضعه في الثلاجة على الفور لان بقاءه في الخارج يعرّضه للكثير من الميكروبات والجراثيم التي تعتبر مضرة جداً للصحة، وقد تسبب التسمم لكم. ولا تدعوا مدة بقاء الطعام خارج الثلاجة أكثر من ساعة ونصف الساعة بعد رفعه عن النار.

 

اقرأوا المزيد عن التسمم الغذائي على هذه الروابط:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً