فوائد الزعتر للتنحيف

فوائد الزعتر للتنحيف

فوائد الزعتر للتنحيف تحقق هدف إنقاص الوزن و التخلص من الدهون. ويعتبر الزعتر من أفضل أنواع الأعشاب لما له من فائدة صحية للجسم بشكل عام، فضلاً عن رائحته العطرة، و نكهته المميزة التي تضفي على الطعام مذاقاً رائعاَ.

يحتوي الزعتر على الكثير من المعادن، فهو من أغنى المصادر من البوتاسيوم و الحديد و الماغنيسيوم و الكالسيوم، و هو أيضاً غني جداً بالفيتامينات، و يحتوي على زيوت طيارة من أهمها الثيمول و هو اسم يأتي من اسم النبات نفسه الذي يسمى “ثايم Thyme” باللغة الإنجليزية، كذلك يحتوي الزعتر على مركبات متعددة مضادة للأكسدة و مركبات الفلافونويد و من بينها الأبجينين و الناريجينين و اللوتيولين و الثيومونين، حيث إنّه يعمل على إذابة الدهون خاصّةً دهون البطن و ذلك لأنه يحتوي على مواد تساعد في تكسير و إذابة الدهون و منع تكدّسها من جديد.

و في كتاب “محترفو العلاج بالعطور Aromatherapy for Professionals” ذكر أن الزيوت الطيارة في الزعتر تساعد على الحد من تكون الغازات في البطن، بينما تساعد الفينولات في العمل كمضاد للتشنجات و التقلصات في المعدة حيث أن شاي الزعتر يفيد في علاج تقلصات و آلام البطن و تطهير المعدة. و هكذا يساهم شاي الزعتر في تسهيل الهضم و تخفيف مشاكل الانتفاخ و الغازات بالمعدة.

طرق لاستخدام الزعتر للتنحيف

تحضير شاي الزعتر

قومي بغلي كوبان من الماء مع ملعقتين من الزعتر الجاف

اتركي المغلي ليبرد ثم قومي بتصفيته

أضيفي الى ماء الزعتر المغلي ليمونتان مقطعتان و ضعيهما في الخلاط الكهربائي

إخلطي جيداً بالخلاط، حتى يصبح المزيج متجانساً

يُفرّغ الخليط في عبوة زجاجيّة و توضع في الثلاجة، و يتم تناوله بشكلٍ يوميٍ بدلاً من وجبة العشاء

مشروب الزعتر مع البصل

إخلطي مقدار ملعقتين من أوراق الزعتر الناشفة مع القليل من البصل

إنقعي الخليط لمدة ساعة ثم اغليه على النار

قبل كل وجبة طعام قومي بشرب كوب من هذا الخليط، مع الاستمرار على ذلك لمدة عشرين يوماً.

خلطة الزعتر مع الميرامية

إخلطي الزعتر مع كمية مناسبة من الشاي الأخضر، و مسحوق الكمون، و بذور الكتان، و مسحوق القرفة، و الزنجبيل، و قشور الرمان الجافة، و فنجان صغير الحجم من عصير الليمون الطازج.

إمزجي المكونات مع بعضها البعض، و تناولي المزيج مرتين قبل وجبتي الغداء و العشاء بشكل يومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً