آخر متهم في 17 بلاغاً بمليون ونصف القبض على مطلوب في شيك بدون رصيد بـ 3.3 مليون درهم

آخر متهم في 17 بلاغاً بمليون ونصف القبض على مطلوب في شيك بدون رصيد بـ 3.3 مليون درهم

نجح مركز شرطة الرفاعة في القبض على أوروبي مطلوب في 17 بلاغ شيك بدون رصيد بقيمة تصل لنحو مليون ونصف المليون درهم.
وقال العميد أحمد بن غليطة مدير مركز شرطة الرفاعة في دبي إن المتهم، واحد من مجموعة من المطلوبين للمركز من جنسيات مختلفة في بلاغات شيكات منهم ضبط عربي مطلوب في بلاغ واحد لشيك بقيمة 3.3 مليون درهم.
وأكد أن المركز نجح في إعداد تسويات في 1084 قضية شيك بدون رصيد خلال الشهور التسعة الماضية، واسترجاع ما يقرب من 200 مليون درهم لمستحقيها، كما ألقي القبض على 1045 مطلوباً في قضايا شيكات بلغت قيمتها المالية 133 مليون درهم تقريباً.
وقال ابن غليطة إن بلاغات الشيكات بدون رصيد، والامتناع عن الدفع تمثل أكثر البلاغات الواردة للمركز نظراً لطبيعة منطقة الاختصاص التجارية مما استدعى المركز إلى إعداد فريق عمل متخصص من ضباط وأفراد المركز تحت مسمى فريق «متابعة الشيكات»، مهمته الأساسية هي القيام بعمل تسويات في تلك البلاغات بين المبلغين والمطلوب ضبطهم، حتى يتم وصول المستحقات المالية لأصحابها، أيضاً تنشيط عمليات ضبط المطلوبين الهاربين في بلاغات الشيكات.
ولفت ابن غليطة إلى أنه من إنجازات فريق متابعة الشيكات خلال الفترة الماضية، ضبط أوروبي مطلوب في 17 بلاغ شيكات قيمتها نحو مليون ونصف المليون درهم، وضبط عربي متهم في بلاغ شيك بقيمة تصل لنحو 3.3 مليون درهم لمصلحة إحدى السيدات من نفس جنسيته قبل مغادرته الدولة بساعات قليلة.
وأضاف ابن غليطة إن من نجاحات الفريق أيضاً ضبط آسيوي متهم في إعطاء شيك بقيمة 4 ملايين درهم، ولكنه كان يحاول التخفي ولا يتواجد في شركته ولا منزله وقام فريق العمل بإعداد عدة كمائن لضبطه حيث شوهد من قبل إحدى الدوريات أثناء توجهه لشركته مشياً على الإقدام فتم إلقاء القبض عليه على الفور وإحالته إلى النيابة العامة.
وأشار ابن غليطة إلى ضبط آسيوي آخر مطلوب في 11 بلاغ شيكات لأكثر من إمارة، ولأكثر من مركز شرطة حيث بلغت قيمة تلك البلاغات نحو 2.6 مليون درهم كما تم ضبط مطلوب آخر في 15 بلاغ شيك بقيمة 283 ألف درهم.
وقال ابن غليطة إن إجمالي بلاغات الشيكات الواردة للمركز خلال العام الجاري تصل لنحو 9700 بلاغ منها 2601 بلاغ شيكات وامتناع عن الدفع بقيمة 500 مليون درهم وأحيلت إلى النيابة العامة بينما بلغ إجمالي شيكات الامتناع عن الدفع 2238 شيكاً بقيمة 560 مليون درهم تم التنازل عنها جميعاً بالاتفاق ما بين المستحقين والمتهمين بعد إجراء تسويات فيما بينهم أو دفعها بالكامل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً