5 نصائح لمرضى ضغط الدم قبل السفر بالطائرة

5 نصائح لمرضى ضغط الدم قبل السفر بالطائرة

5 نصائح لمرضى ضغط الدم قبل السفر بالطائرة، نقدمها لهم بهدف الحفاظ على سلامتهم، فمعظم مرضى ضغط الدم قبل السفر بالطائرة يجهلون أو يتعمدون إهمال إرشادات الطبيب لتحقيق مصالحهم الشخصية على حساب صحتهم قبل السفر.

حول هذا الموضوع نقدم أهم 5 نصائح لمرضى ضغط الدم قبل السفر بالطائرة من خلال استشارية أمراض الباطنة الدكتورة راوية خاطر بمستشفى مصر الدولي من القاهرة.

عدم الإستهانة بضغط الدم المرتفع أو المنخفض

أكدت الدكتور رواية خاطر، أنه يجب الاهتمام بمتابعة قياس ضغط الدم بصفة دورية وعدم إنتذار الإصابة أو الحالات الطارئة، كذلك عدم الإستهانة بقراءاته سواء المرتفعة أو المنخفضة.

5 نصائح لمرضى ضغط الدم قبل السفر بالطائرة

مراجعة الطبيب قبل السفر، لتقييم الحالة الصحية والإطمئنان على مقياس ضغط الدم في الجسم واستقرار الحالة بوقت كافي، كذلك المصداقية في إخبار الطبيب بالحالة المرضية والأدوية التي يتم تناولها لأمراض أخرى ، كي يستطيع تشخيص الحالة بصورة سليمة قبل السفر.
التأكد من سلامة شرايين القلب ، من خلال عمل الفحوصات اللازمة قبل السفر بالطائرة، كذلك التأكد من عدم الإصابة بمرض الأنيميا” فقر الدم”.
يجب معرفة الأوقات السليمة لقياس الضغط بصفة عامة ، كي يستطيع المريض في وصف حالته للطبيب بشكل سليم لتفادي الأضرار الناتجة أثناء  السفر بالطائرة، لذلك على مرضى ضغط الدم قياس الضغط في ساعات الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم وقبل أخذ حبة الدواء، نهاية اليوم قبل النوم، مع الإمتناع عن تناول ” القهوة”، التدخين، الانفعال النفسي والبدني قبل قياس ضغط الدم بنصف ساعة.
تدوين قياسات الضغط بوقت كافي قبل السفر في جدول متابعة بالمنزل مع تسجيل قراءات  ضغط الدم في أوضاع مختلفة ” حالات الانفعال، الدوخة”، يتم تقديمه للطبيب  قبل السفر ، مع متابعة النتائج الأخيرة  قبل السفر وخصوصا قبل ” ركوب الطائرة” مع الطبيب.
يجب على مريض الضغط أن يتحرك داخل الطائرة أثناء التحليق، خاصة أثناء السفر في المسافات الطويلة،  كذلك عليه إبلاغ طاقم الطائرة بأنه مصاب بارتفاع في ضغط الدم، وأنه يصطحب معه الأدوية الخاصة به.
معلومات هامة لمرضى ضغط الدم قبل السفر بالطائرة

لا يسمح لمرضى ضغط الدم الغير متحكميين في ضغطهم السفر بالطائرة.
ظاهرة منحنى الأكسجين والهيموجلوبين الإنفصالي” الفرق بين أكسجين الضغط الجوي العادي على الجسم و أكسجين ضغط الطائرة”، معلومة هامة يجب معرفها وإدراكها لمرضى ضغط الدم المرتفع أو المنخفض قبل السفر بالطائرة ومدى تأثيره على حالاتهم الصحية من خلال الطبيب المختص، لما يسببه نزول الإكسجين أثناء تحليق الطائرة من ” سرعة نبضات القلب، إرتفاع ضغط الدم، سرعة التنفس”.
الالتزام بتناول الأطعمة الصحية، زيادة حجم الأكلات المفيدة من ” الحبوب ، الفاكهة، الخضروات ، منتجات الألبان منزوعة الدسم”، حسب الحالة الصحية لمرضى ضغط الدم وتوجيهات الطبيب
تغيير أسلوب الحياة شرط أساسي على مرض ضغط الدم المرتفع وتجنب العوامل المسببة للمرض ليست متوقفة على الالتزام بها قبل السفر بالطائرة فقط!
مرضى ضغط الدم المنخفض رغم أنهم أقل خطورة للإصابة أثناء السفر بالطائرة، إلا أن عليهم عدم الإستهانة بصحتهم ومتابعة الطبيب حسب حالتهم الصحية بصفة عامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً