كيف يمكن خسارة 10 كيلو خلال 20 يوماً؟

كيف يمكن خسارة 10 كيلو خلال 20 يوماً؟

لإنقاص نحو 10 كيلوغرامات من الوزن خلال 20 يوماً، أمر ليس بمستحيل، يمكن تحقيقه بهذه الحمية التي وضعها خبراء في علم التغذية، لا ترتكز على جدول من الأطعمة كما هو حال بقيّة الحميات التقليديّة، وإنّما على 5 خطوات من شأنها أن تحقّق الهدف منها:1-تناول الفاكهة الطازجة والامتناع عن العصائر
تتساوى في هذه الحمية العصائر الطازجة بالعصائر المحفوظة فجميعها غير مسموح بها. ما يسنح بتناوله فقط ثمرات الفاكهة الطازجة، فالألياف الموجودة فيها تكبح الشهيّة، كمّا أنّ ما تحتويه من السكّر الطبيعيّ له أثر صحيّ على الجسم خلافاً للسكّر الأبيض المصنّع والمضاف للعصائر.
2- تناول 3 ليتر من الماء يوميّا
يزيد الماء من نسبة حرق الجسم للدهون وينقّيه من السموم، وبالتالي تناول كميّة وافرة من المياه يساعد على تحقيق نتائج أفضل للحمية.
3- ممارسة رياضة المشي لمدّة 30 دقيقة يوميّاً
السير على الأقدام لنصف ساعة يحرق حواليّ 120 سعرة حراريّة. قد يرى البعض أنّ الرقم ليس كبيراً ما يكفي، لكنّ الفائدة التي يحقّقها المشي من تعديل في شكل القوام تتخطّى السعرات الحراريّة.
4- الإفطار وجبة من الشوفان
يحتوي الشوفان على ألياف، معادن وفيتامينات، جميعها عناصر كافية لمدّ الجسم بالطاقة وتحسين عمليّة الأيض وحرق الدهون، وهذا ما تنشده هذه الحمية، لذا يشترط فيها أن تكون وجبة الفطور حصّة من الشوفان مع اللبن، الحليب أو حتى الفاكهة المجفّفة.
5- كثير من البروتين، قليل من النشويّات
باتّباع الخطوات الأربع السابقة تتّضح تفاصيل هذه الحمية، ولكن يبقى السؤال الأهمّ، ماذا بشأن وجبتيّ الغداء والعشاء؟ الإجابة، ما يطيب لمتّبع الحمية من وجبات، شريطة أن تكون خاضعة لقاعدة “كثير من البروتين قليل من النشويّات” ومرفقة طبعاً بطبق كبير من الخضراوات الطازجة.
(الجميلة)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً