بلدية دبي ترد على إشاعة “الحلوى العمانية”

بلدية دبي ترد على إشاعة “الحلوى العمانية”

بلدية دبي ترد على إشاعة “الحلوى العمانية”

نفت بلدية دبي،اليوم، ما تم تناقله على وسائل تواصل اجتماعي بشأن الحلوى العمانية، حيث  انتشر مؤخراً فيديو يظهر أحد عمال مصنع للحلوى الشعبية وهو يستخدم وعاءاً بلاستيكياً في تعبئة الحلوى في الأواني المخصصة لها. وقد أظهر الفيديو ذوبان واضح للبلاستيك المصنع منه ذلك الوعاء مما يشكل خطورة بالغة على المستهلك.

واكدت إدارة سلامة الأغذية ببلدية دبي  أنها تطبق أفضل الأدلة والممارسات العالمية في كافة عملياتها التفتيشية بما في ذلك التفتيش والرقابة على المواد الملامسة للأغذية حيث كانت البلدية من الجهات الرائدة في هذا المجال والمعروف أن البلدية تطبق نظاماً متكاملاً للرقابة على هذه المواد بدءاً من اعتمادها وتسجيلها وإجراء الفحوص اللازمة في المختبرات المعتمدة عالمياً. هذا إضافة للشروط التي تتبعها المؤسسات الغذائية للتأكد من استخدام مواد التعبئة والتغليف وكافة المواد الملامسة للأغذية وفق الغرض المناسب الذي صُنعت من أجله تلك المواد.

واكدت  أن هناك تصنيفات مختلفة للمواد البلاستيكية المستخدمة في الأغذية حسب المدى الحراري ونوع الأغذية وطرق الحفظ وغيرها من العوامل الأخرى التي يتم وضعها في الحسبان عند التعامل مع المواد الملامسة للأغذية. ومن أهم النقاط التي يركز عليها مفتشو قسم التفتيش الغذائية هي كيفية تعامل المؤسسات الغذائية مع المواد الملامسة للأغذية لأنها جزء لا يتجزأ من عملية الرقابة المتكاملة للمؤسسات الغذائية.
كما تؤكد البلدية أنها تولي الصناعات الشعبية اهتماماً خاصاً للتأكد من المحافظة على الموروث الحضاري للمنطقة مع التأكد من الحفاظ على صحة المستهلك. وتوجد قائمة تفقد خاصة لهذا النوع من المؤسسات الغذائية التي تنتج هذا النوع من المنتجات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً