لماذا يجب أن يتناول مرضى السكري البامية؟

لماذا يجب أن يتناول مرضى السكري البامية؟

تعتبر البامية من الأطعمة المساعدة في تحسين العديد من الوظائف في الجسم، لذا فهي توفّر الكثير من الفيتامينات والمغذيات الضرورية للصحة. وفي هذا المقال من صحتي، نتعرّف سوياً على أبرز ما يجمع بين داء السكري والبامية.

 

ما هي فوائد البامية لمرضى السكري؟

 

– تساهم البامية الغنية بالألياف والفيتامينات في تنظيم مستوى السكر في الدم، ما يساعد مرضى السكري في الحفاظ على المعدل الطبيعي للسكر لديهم، لتفادي ارتفاعه وتأثيره السلبيّ على الصحة.

 

– أيضاً تعتبر البامية مفيدة على صعيد الوقاية من المشاكل الصحية المرتبطة بداء السكري، خصوصاً المشاكل المرتبطة بالأعضاء البارزة. كما أنها تعمل على معالجة الجروح وتسرّع من عملية إلتئامها لدى المصابين بداء السكري.

 

– كما أن البامية تعمل على تحسين إفراز الجسم لمادة الأنسولين في البنكرياس التي تعتبر مسؤولة عن الحفاظ على المعدّل الطبيعي للسكر في الدم، خصوصاً وأن مرضى هذا الداء المزمن يعانون من مشكلة ضعف إفراز الأنسولين.

 

– في حال كان مرض السكري في بدايته، فإن البامية تساعد في منع تفاقمه وتطوّره ويمكن أن تؤدي في بعض الحالات إلى الشفاء منه في حال انتظم معدّل السكر في الدم لفترة طويلة.

 

ما هي الطريقة الأمثل لتناول البامية من قبل مرضى السكري؟

 

– من المفضل عند تحضير البامية الإمتناع عن إضافة المكوّنات الغنية بالدهون، بل تركها تطهى على نار خفيفة مع القليل من زيت الزيتون.

 

– أما في ما خص كيفية طهي البامية، فمن المفضل ان تُطهى على البخار، نظراً لما لهذا الأمر من أهمية على صعيد الحفاظ على العناصر المغذية والأساسية للبامية، ما يساعد مرضى السكري في تجاوز محنتهم الصعبة. 

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البامية على هذه الروابط:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً