اضرار رجيم التمر واللبن

اضرار رجيم التمر واللبن

اضرار رجيم التمر واللبن، إختلفت الأراء حول هذا الموضوع، فبعض الدراسات دعمت هذا الرجيم لفوائد التمر العظيمة والعناصر الغنية التي تحويه، أما بعض الدراسات الأخرى فعارضت هذا الرجيم وأسندت رفضها لأدلة طبية.

حول هذا الموضوع جمعنا لك عزيزتي اضرار رجيم التمر والبن بين المؤيدين والمعارضين، ثم عليك الإختيار حسب حالتك الصحية وإستشارة الطبيب للإستفادة من فوائده بدون اضرار تلحق بك في المدى البعيد.

مؤيدين اضرار رجيم التمر واللبن

أثارت الدراسات الأمريكية والبريطانية المهتمة بصحة المرأة بصفة عامة الجدل حول رفضها لرجيم التمر واللبن واضراره على الصحة العامة لهذه الأسباب:

يفتقر في محتواه إلى السعرات الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة.
يستعيد الجسم الكيلوغرامات المفقودة بشكل مبالغ فور التوقف عنه، ما يفاقم المشكلة مسببا أمراض متنوعة للصحة العامة
 رجيم التمر واللبن منخفض في محتوى البروتينات” حيث تبلغ 21 غرام فقط”، مما ينعكس بشكل سلبي على صحة العضلات.
 رجيم التمر و اللبن منخفض في محتوى فيتامين C، ما ينعكس على تدهور كفاءة العديد من الآليات البيولوجية الطبيعية في الجسم وخصوصا المناعة.
 محتوى الأملاح المعدنية المنخفض في هذا الرجيم، يؤثربشكل سلبي على توازن الأملاح في الجسم.
النقص العام في نسب البروتين، الفيتامينات، الألياف يؤثر على الكفاءة الذهنية للمرأة والصبايا على حد سواء.
الفرق الشاسع بين السعرات المتوفرة في “رجيم التمر واللبن” و السعرات المطلوبة للجسم، تؤدي إلى الشعور بإرهاق مستمر.
تناول وجبات رجيم التمر واللبن فقط بشكل يومي ولفترة طويلة، يؤدي إلى الإصابة بالإكتئاب، التوتر العصبي.
يسبب عدم القدرة على العمل و الإنتاجية بكفاءة.
هناك فئات يحظر عليها اتباع “رجيم التمر و اللبن نهائيا”، وليس تناولهما بشكل متزن حسب إرشادات الطبيب المختص،” الحوامل، الأطفال، المرضعات، المصابون بالأمراض المزمنة مثل السكري،  أمراض القلب و الشرايين”.
منطق غريب ومعادلة صعبة

ناقشنا أخصائي التغذية الدكتور باسم شوقي، لنتعرف على رأيه حول هذا الموضوع، فقال” منطق غريب أن نختصر الوجبات الغذائية الرئيسية الثلاثة في 21 حبة من التمر و3 أكواب لبن قليل الدسم، ورغم الفوائد الهائلة للتمر واللبن، إلا أن العامل النفسي هو جوهر هذا الرجيم، فالبعض ينساق لإتباعه لتأكيد السنة النبوية وإتباعها، والبعض الآخر يركز على رجيم التمر واللبن قبل حضور المناسبات لإنقاص الوزن بشكل سريع،  لكن كلاهما خطأ، لأنه يجب إتباع السنه بشكل صحي ” تغيرت العصور والعلم كل يوم في تقدم ودلائل طبية جديدة”، أما من يرغبن في إنقاص أوزانهن بشكل سريع فعلينا أن نوجه لهن أسئلة هامة”  لماذا لا يفكرن في صحتهن قبل التهام الكميات المهلولة من الطعام؟، لماذا يجبرن الوظائف الحيوية لأعضاء أجسامهن على المعاناة في زيادة الوزن أو إنقاصه؟”، معادلة صعبة هن السبب فيها!

معارضين اضرار رجيم التمر واللبن

من ناحية أخرى أكدت الدراسات الصادرة عن هيئة الإعجاز العلمي للقرآن والسنة، الفوائد الطبية لتناول التمر واللبن، كما أقرت بالأدلة القرآنية والسنة المتبعة فوائده في العصور القديمة الخالية من الأمراض الحالية والعوامل البيئية المتغيرة!

نصائح هامة قبل إتباع رجيم التمر واللبن

مراجعة الطبيب المختص قبل البدء في إتباعه
عمل الفحوصات اللازمة للتعرف على حالتك الصحية بدقة
انتبهي عزيزتي إلى أن لكل غذاء فوائد واضرار مهما إختلفت العصور
عليك الإستفادة من فوائد التمرو اللبن ضمن وجبات الغذائية وليس الإعتماد عليهما فقط

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً